مستوطنون يرعون أغنامهم في الأراضي الزراعية بمسافر يطا خوري: نأمل أن يعمل العالم لوقف العدوان عن قطاع غزة النرويج: السلطة الفلسطينية قد تنهار خلال الأشهر المقبلة ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 37347 شهيدا و85372 مصابا الاحتلال يعتقل شابا من مخيم جنين على حاجز عسكري ويقتحم جلبون نيوزيلندا تعلن عن مساعدات إنسانية لغزة بقيمة 5 ملايين دولار شهيد جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان الشرطة تقبض على تاجر للمخدرات لحيازته قرابة نصف كغم من مواد يشتبه أنها مخدرة في الخليل نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 640 طفلا بالضفة بعضهم تعرض لتعذيب منذ 7 أكتوبر الماضي قوات الاحتلال تقتحم رامين شرق طولكرم إذاعة جيش الاحتلال: تأسيس فرقة جديدة لجنود الاحتياط ضابط احتياط كبير: حماس لن تُهزم والتهديد لمستوطني الجنوب لن يزول مستعمرون يقيمون بؤرة استعمارية في بني نعيم شرق الخليل الاحتلال يغلق مدخلي الفوار والعروب ويدهم أحياء بالخليل ويطا إصابة ثلاثة مواطنين في اعتداء للمستعمرين في دير دبوان شرق رام الله

مونديال السلة: خسارة أولى للأردن وانتصارات كبيرة للبرازيل وجورجيا

استهل المنتخب الأردني، اليوم السبت، مشواره في بطولة كاس العالم لكرة السلة، بخسارة أمام منتخب اليونان بنتيجة 71-92، في الجولة الأولى من البطولة كأس العالم.

وتحتضن الفلبين واليابان وإندونيسيا منافسات كأس العالم 2023 لكرة السلة، اعتبارا من أمس الجمعة وحتى العاشر من أيلول/ سبتمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا يتنافسون في 8 مجموعات.

المنتخب الأردني بدأ اللقاء بشكل جيد، واعتمد على روندي وزيد عباس والدويري، الذين تناوبوا على القيام بأدوارهم تحت السلة، فيما تفرغ بزيع وفريدي لسلاح الثلاثيات، لكن خبرة لاعبي اليونان حسم اللقاء لصالحهم بفارق 21 نقطة.

وحصد منتخب اليونان، أول نقطتين في رصيده، مقابل نقطة واحدة لصقور الأردن.

ويخوض منتخب الأردن، ثاني مواجهاته في المونديال، بعد غد الإثنين أمام نيوزيلندا، على أن يختتم مبارياته في دور المجموعات، الأربعاء المقبل أمام الولايات المتحدة الأميركية.

بدوره، استهل المنتخب البرازيلي مشواره في بطولة كأس العالم، بفوزه على إيران (100/59)، خلال المباراة التي جمعتهما في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة.

وتشهد ذات المجموعة، اليوم أيضا، لقاء منتخب إسبانيا مع نظيره كوت ديفوار.

وأنهى المنتخب البرازيلي الربع الأول متفوقا بنتيجة (33/12)، واستمر تقدمه في الربع الثاني بنتيجة (24/13)، وفي الثالث (25/21)، قبل إنهاء الرابع بنتيجة (18/13).

من جهته، حقق منتخب بورتوريكو، فوزا صعبا على جنوب السودان (101-96) في أولى مباريات الفريقين ببطولة كأس العالم 2023 لكرة السلة.

وعلى ملعب "سمارت أرانيتا كوليسيوم" في مانيلا عاصمة الفلبين، انتهت المباراة بالتعادل (81-81) ليخوض الفريقان وقتا إضافيا نجح من خلاله منتخب بورتوريكو في حسم المباراة.

كما حقق منتخب جورجيا، فوزا كبير على الرأس الأخضر (85-60) اليوم السبت بالجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة.