شهداء وجرحى في قصف لطائرات الاحتلال على خان يونس ودير البلح رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: معاناة المواطنين في قطاع غزة "لا تطاق" قصف مدرستين تأويان نازحين.. أعداد كبيرة من الشهداء في قصف على أحياء بغزة شهداء وجرحى في قصف على خان يونس ودير البلح شهيدان برصاص الاحتلال في سعير الاحتلال يعتقل فتاة من قرية صور باهر جنوب القدس للمرة الرابعة منذ بداية العدوان: قطع الاتصالات عن قطاع غزة بشكل متعمد الاحتلال يفرج عن 22 معتقلا جرى اعتقالهم خلال الحملات مؤخرا الاحتلال يرفض السماح للأطفال المقدسيين المحررين بالصفقة الأخيرة باستكمال دراستهم مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث زيادة المساعدات الإنسانية والوقود إلى غزة أبو عبيدة: دمرنا خلال الـ24 ساعة الأخيرة 28 آلية عسكرية للاحتلال إصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في بني نعيم الهلال الأحمر: انقطاع الاتصال بشكل كامل مع غرفة العمليات وطواقمنا في قطاع غزة نيويورك تايمز: صواريخ القسام أصابت قاعدة إسرائيلية بها صواريخ ذات قدرة نووية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين
Post

مونديال السلة: خسارة أولى للأردن وانتصارات كبيرة للبرازيل وجورجيا

استهل المنتخب الأردني، اليوم السبت، مشواره في بطولة كاس العالم لكرة السلة، بخسارة أمام منتخب اليونان بنتيجة 71-92، في الجولة الأولى من البطولة كأس العالم.

وتحتضن الفلبين واليابان وإندونيسيا منافسات كأس العالم 2023 لكرة السلة، اعتبارا من أمس الجمعة وحتى العاشر من أيلول/ سبتمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا يتنافسون في 8 مجموعات.

المنتخب الأردني بدأ اللقاء بشكل جيد، واعتمد على روندي وزيد عباس والدويري، الذين تناوبوا على القيام بأدوارهم تحت السلة، فيما تفرغ بزيع وفريدي لسلاح الثلاثيات، لكن خبرة لاعبي اليونان حسم اللقاء لصالحهم بفارق 21 نقطة.

وحصد منتخب اليونان، أول نقطتين في رصيده، مقابل نقطة واحدة لصقور الأردن.

ويخوض منتخب الأردن، ثاني مواجهاته في المونديال، بعد غد الإثنين أمام نيوزيلندا، على أن يختتم مبارياته في دور المجموعات، الأربعاء المقبل أمام الولايات المتحدة الأميركية.

بدوره، استهل المنتخب البرازيلي مشواره في بطولة كأس العالم، بفوزه على إيران (100/59)، خلال المباراة التي جمعتهما في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة.

وتشهد ذات المجموعة، اليوم أيضا، لقاء منتخب إسبانيا مع نظيره كوت ديفوار.

وأنهى المنتخب البرازيلي الربع الأول متفوقا بنتيجة (33/12)، واستمر تقدمه في الربع الثاني بنتيجة (24/13)، وفي الثالث (25/21)، قبل إنهاء الرابع بنتيجة (18/13).

من جهته، حقق منتخب بورتوريكو، فوزا صعبا على جنوب السودان (101-96) في أولى مباريات الفريقين ببطولة كأس العالم 2023 لكرة السلة.

وعلى ملعب "سمارت أرانيتا كوليسيوم" في مانيلا عاصمة الفلبين، انتهت المباراة بالتعادل (81-81) ليخوض الفريقان وقتا إضافيا نجح من خلاله منتخب بورتوريكو في حسم المباراة.

كما حقق منتخب جورجيا، فوزا كبير على الرأس الأخضر (85-60) اليوم السبت بالجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة.