الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة شهداء ومصابون اثر قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعا طارئا اليوم وتنديد عالمي عقب "مجزرة رفح" قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من مخيم الجلزون نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب الإسرائيلي ليلة عصيبة في رفح: قصف وحصار ونبش قبور.. الاحتلال يكثّف استهدافاته بلا توقف غوتيريش يدين مجزرة رفح: لا مكان آمن في غزة.. يجب أن يتوقف هذا الرعب مستشفى شهداء الأقصى في غزة: سنتوقف عن العمل خلال 4 ساعات بعد منع الوقود عنّا منسق أممي يدعو لإجراء تحقيق في قصف مخيم للنازحين برفح نحو 10 آلاف يتظاهرون في باريس تنديداً بمجزرة رفح الشرطة تقبض على شخصين من تجار المُخدرات في جنين النرويج واسبانيا تعلنان رسميا الاعتراف بدولة فلسطين الاحتلال يغلق حاجز الكونتينر العسكري شرق بيت لحم المئات يتظاهرون في بريمن وبرلين تضامنا مع شعبنا وتنديدا بمجزرة رفح موقع أمريكي: مجزرة رفح قد تزيد الضغط على بايدن لتغيير سياسته في غزة

“كلاشينكوف" تكشف عن بندقيتها الجديدة في منتدى "الجيش-2023"

كشفت شركة "كلاشينكوف" عن بندقية AK-19 المعدّلة وعن مجموعة متنوعة من الأسلحة خلال فعاليات منتدى "الجيش-2023"

وأشار الخبراء في "كلاشينكوف" إلى أن بندقية AK-19 الجديدة هي نسخة مطورة عن بندقية AK-12 عيار 5.45 ملم، لكنها حصلت على خرطوشات من عيار 5.56  × 45، الأمر الذي يجعلها مختلفة عن النماذج السابقة من البنادق الآلية التي طرحتها الشركة سابقا، ويمنحها دقة أكبر في إصابة الأهداف.

وفي 11 أغسطس الجاري كان رئيس شركة "كلاشينكوف" آلان لوشنيكوف قد أشار خلال مقابلة صحفية إلى أن شركته تعمل على تحديث بنادق AK وتسعى لتحسين مواصفاتها وقدراتها الفنية لتكون مطلوبة بشكل أكبر.

وتبعا للخبراء فإن إطلاق بندقية AK-19 بخراطيش من عيار 5.56 سيعزز مكانة هذه البندقية في الأسواق العالمية، وخصوصا أن أكثر عيارين مستخدمين بالنسبة لخراطيش البنادق الآلية هما 5.56 و7.62.

والأمر المهم الآخر هو أن خبراء الأسلحة يعتقدون أن الخرطوشة من عيار 56 × 45 تتميز بخصائص باليستية أعلى، وأن شكلها وتصميمها يجعلانها أكثر موثوقية عند عملية التلقيم، الأمر الذي يقلل من أعطال البندقية.

تعقد فعاليات منتدى "الجيش-2023" في الفترة ما بين 14 و20 أغسطس الجاري، في مركز "باتريوت" للمؤتمرات والمعارض، وكذلك في مطار "كوبينكا"، ومعسكر "ألابينو" بضواحي العاصمة الروسية موسكو، وستشهد فعالياته عرض العديد من التقنيات والأسلحة الروسية الحديثة.

المصدر: وكالات روسية