قوات الاحتلال تقتحم رامين شرق طولكرم إذاعة جيش الاحتلال: تأسيس فرقة جديدة لجنود الاحتياط ضابط احتياط كبير: حماس لن تُهزم والتهديد لمستوطني الجنوب لن يزول مستعمرون يقيمون بؤرة استعمارية في بني نعيم شرق الخليل الاحتلال يغلق مدخلي الفوار والعروب ويدهم أحياء بالخليل ويطا إصابة ثلاثة مواطنين في اعتداء للمستعمرين في دير دبوان شرق رام الله الطقس: أجواء شديدة الحرارة وتحذير من التعرض لأشعة الشمس المباشرة في اليوم الـ256 من العدوان: 17 شهيدا في قصف للاحتلال وسط وجنوب القطاع الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين خلال اقتحام عدة قرى وبلدات في رام الله حجاج بيت الله الحرام يواصلون رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق حملة مداهمات واسعة واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية عدوان أميركي - بريطاني بـ 10 غارات يستهدف غربي اليمن تحقيق يوثق استشهاد عائلات فلسطينية بأكملها في قطاع غزة جراء العدوان الاحتلال يعتقل شابا لدى اقتحام بلدة بيت عنان "المعابر": تعديل ساعات عمل معبر الكرامة من يوم غد حتى السبت المقبل

اكتشاف مثير للقلق.. العثور على لدائن بلاستيكية بقلب الإنسان

رصد علماء في الصين لأول مرة، لدائن بلاستيكية دقيقة (ميكروبلاستيك)، كالتي تستخدم في تغليف المواد الغذائية والدهانات، في قلب الإنسان.

وتوصل علماء من مستشفى بكين في الصين إلى هذا الاكتشاف المثير للقلق، بعدما قاموا بتحليل أنسجة القلب لـ15 مريضا خضعوا لجراحة القلب والأوعية الدموية، وفقا للدراسة التي نشرتها الجمعية الكيميائية الأميركية.

واكتشف العلماء عشرات الآلاف من اللدائن الدقيقة في معظم عينات الأنسجة التي فحصت، كما عثروا على جزيئات بلاستيكية في جميع عينات الدم، وفقما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية.

نتائج مثيرة للقلق توصلت إليها الدراسة

• تم العثور على تسعة أنواع من البلاستيك في خمسة أنواع من أنسجة القلب.

• وجدت الدراسة أيضا أدلة تشير إلى أن بعض المواد البلاستيكية الدقيقة تم إدخالها عن غير قصد إلى الأشخاص أثناء العمليات الجراحية.

• شملت المواد البلاستيكية الموجودة في ثلاثة أجزاء مختلفة من القلب "بولي ميثيل ميثاكريلات"، وهو بلاستيك يستخدم عادة كبديل للزجاج مقاوم للكسر.

• عثر أيضا على "البولي إيثيلين تيريفثاليت"، الذي يستخدم في حاويات الملابس والأغذية، و"البولي فينيل كلوريد"، المنتشر في إطارات النوافذ وأنابيب الصرف والطلاء وغير ذلك.

• في العام الماضي، اقترحت دراسة أن البشر يستهلكون حوالي 5 غرامات من جزيئات البلاستيك الصغيرة كل أسبوع، أو ما يعادل وزن بطاقة ائتمانية تقريبا.

• وجد العلماء في جامعة فيينا الطبية أن جزيئات البلاستيك تشق طريقها إلى سلسلة الغذاء البشري من نفايات التغليف، وتدخل الجسم من خلال ملح البحر والمأكولات البحرية وحتى مياه الشرب.

• ربطت التغييرات في الجهاز الهضمي التي تسببها "الميكروبلاستيك" بأمراض التمثيل الغذائي مثل السمنة والسكري وأمراض الكبد المزمنة.