35 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى 24 ألف دونم بالضفة أعلنت حكومة الاحتلال عن اعتبارها أراضي دولة "معاريف" العبرية تكشف عن خطة أمريكية لتشكيل قوة "حفظ سلام" في غزة الإمارات تعلن عن رؤيتها لمستقبل الصراع وغزة وإقامة الدولة الفلسطينية. الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة في علار شمال طولكرم الرئيس يرحب بتسجيل دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي بوريل يجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار بغزة الاحتلال يعتقل مواطنين جنوب شرق بيت لحم الأمم المتحدة: مشاريع القوانين الإسرائيلية بشأن الأونروا تقوض أسس القانون الدولي حزب الله يستهدف مواقع إسرائيليّة والاحتلال يقصف بجنوب لبنان ترامب: يجب إطلاق سراح الرهائن في غزة على الفور "الصحة العالمية" ترسل مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى غزة الاحتلال يقتحم سنجل ويعتقل 3 مواطنين ويداهم منازل ويصادر مركبات أبو زهري: تسجيل موقع دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي إنجاز وطني نتنياهو يعلن إحراز تقدم في صفقة التبادل

دوري المحترفين: (3) مدرّبين أردنيين و(2) من الداخل و(7) من الضفة والقدس

كتب محمـد عوض

يطرقُ دوري المحترفين الفلسطيني أبواب أنديته الـ12 المشاركة، منها من استعد بشكلٍ ممتاز للمسابقة، وأُخرى بدرجاتٍ أقل، وبتفاوت، ويرتبط ذلك بالعديد من الأسباب الأساسية: الإدارية، المالية، الفنية، الجماهيرية، المؤسساتية، وغيرها، بالإضافةِ إلى الطموحات المرسومة مقارنةً مع الإمكانيات على مختلفِ الأصعدة.

قبل انطلاق مسابقة الأضواء، رحلَ خليفة الخطيب عن قيادة العارضة الفنية لمركز بلاطة، بعد الخروج مبكرًا من كأس الشهيد أبو عمار، ليتعاقد الفريق مع الأردني إسلام جلال، حيث أصبح الوافد الثالث من المملكة الهاشمية لمهمة التدريب، إلى جانب: رائد عسّاف مع شباب الخليل، ومؤيد أبو كشك مع شباب العبيدية.

أما من الداخل: فيقود سمير عيسى فريق جبل المكبر، وسعيد أبو الطاهر شباب السواحرة، أما بقية الفرق، وعددها سبعة، فيقودها أجهزة فنية من الضفة الغربية والقدس، وهم: "هلال القدس- عمار سلمان، ثقافي طولكرم- محمود دراغمة، ترجي واد النيص- عبد الفتاح عرار، مؤسسة البيرة- ساجد كراكرة".

إضافة إلى: "شباب الظاهرية- د. بشير الطل، شباب السموع- علي الحوامدة، أهلي الخليل- فراس أبو رضوان"، وجميع الأسماء المذكورة لها تجارب سابقة في المحترفين أو الاحتراف الجزئي، باستثناء المدرّب إسلام جلال، مما يجعل مهمته صعبة للغاية، خاصةً في ظل النقص الواضح في تشكيلة فريقه.

مع الإشارةِ إلى أنَّ بطولة المحترفين بنسختها المرتقبة للعام (2023-2024)، تشهد غيابًا للعديدِ من المدرّبين المعروفين محليًا، والذين لهم سوابقَ في ذات الدوري، ودوريات وطنية أُخرى، مثل: "د. خضر عبيد، د. جمال أبو بشارة، سيمون خير، خليفة الخطيب، وليد فارس، أمجد طه، نائل أسعد، وغيرهم".