نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 640 طفلا بالضفة بعضهم تعرض لتعذيب منذ 7 أكتوبر الماضي قوات الاحتلال تقتحم رامين شرق طولكرم إذاعة جيش الاحتلال: تأسيس فرقة جديدة لجنود الاحتياط ضابط احتياط كبير: حماس لن تُهزم والتهديد لمستوطني الجنوب لن يزول مستعمرون يقيمون بؤرة استعمارية في بني نعيم شرق الخليل الاحتلال يغلق مدخلي الفوار والعروب ويدهم أحياء بالخليل ويطا إصابة ثلاثة مواطنين في اعتداء للمستعمرين في دير دبوان شرق رام الله الطقس: أجواء شديدة الحرارة وتحذير من التعرض لأشعة الشمس المباشرة في اليوم الـ256 من العدوان: 17 شهيدا في قصف للاحتلال وسط وجنوب القطاع الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين خلال اقتحام عدة قرى وبلدات في رام الله حجاج بيت الله الحرام يواصلون رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق حملة مداهمات واسعة واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية عدوان أميركي - بريطاني بـ 10 غارات يستهدف غربي اليمن تحقيق يوثق استشهاد عائلات فلسطينية بأكملها في قطاع غزة جراء العدوان الاحتلال يعتقل شابا لدى اقتحام بلدة بيت عنان

دوري المحترفين: (3) مدرّبين أردنيين و(2) من الداخل و(7) من الضفة والقدس

كتب محمـد عوض

يطرقُ دوري المحترفين الفلسطيني أبواب أنديته الـ12 المشاركة، منها من استعد بشكلٍ ممتاز للمسابقة، وأُخرى بدرجاتٍ أقل، وبتفاوت، ويرتبط ذلك بالعديد من الأسباب الأساسية: الإدارية، المالية، الفنية، الجماهيرية، المؤسساتية، وغيرها، بالإضافةِ إلى الطموحات المرسومة مقارنةً مع الإمكانيات على مختلفِ الأصعدة.

قبل انطلاق مسابقة الأضواء، رحلَ خليفة الخطيب عن قيادة العارضة الفنية لمركز بلاطة، بعد الخروج مبكرًا من كأس الشهيد أبو عمار، ليتعاقد الفريق مع الأردني إسلام جلال، حيث أصبح الوافد الثالث من المملكة الهاشمية لمهمة التدريب، إلى جانب: رائد عسّاف مع شباب الخليل، ومؤيد أبو كشك مع شباب العبيدية.

أما من الداخل: فيقود سمير عيسى فريق جبل المكبر، وسعيد أبو الطاهر شباب السواحرة، أما بقية الفرق، وعددها سبعة، فيقودها أجهزة فنية من الضفة الغربية والقدس، وهم: "هلال القدس- عمار سلمان، ثقافي طولكرم- محمود دراغمة، ترجي واد النيص- عبد الفتاح عرار، مؤسسة البيرة- ساجد كراكرة".

إضافة إلى: "شباب الظاهرية- د. بشير الطل، شباب السموع- علي الحوامدة، أهلي الخليل- فراس أبو رضوان"، وجميع الأسماء المذكورة لها تجارب سابقة في المحترفين أو الاحتراف الجزئي، باستثناء المدرّب إسلام جلال، مما يجعل مهمته صعبة للغاية، خاصةً في ظل النقص الواضح في تشكيلة فريقه.

مع الإشارةِ إلى أنَّ بطولة المحترفين بنسختها المرتقبة للعام (2023-2024)، تشهد غيابًا للعديدِ من المدرّبين المعروفين محليًا، والذين لهم سوابقَ في ذات الدوري، ودوريات وطنية أُخرى، مثل: "د. خضر عبيد، د. جمال أبو بشارة، سيمون خير، خليفة الخطيب، وليد فارس، أمجد طه، نائل أسعد، وغيرهم".