رام الله: الاحتلال يعتقل أربعة شبان من المزرعة الشرقية وكوبر الاحتلال يعتقل شابا بعد إطلاق النار عليه في نابلس بعد إغلاق لساعات.. الاحتلال يعيد فتح حواحز أريحا جيش الاحتلال يعترف بمصادرة ممتلكات في قطاع غزة جيش الاحتلال: اغتلنا حمزة عسفة وهو قائد خلية نخبة في القسام الاحتلال يعتقل مواطنا من العيسوية مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في ثالث أيام "الفصح اليهودي" الاحتلال يعتقل مواطناً ونجليه من عناتا تحويل القيادي في حركة "أبناء البلد" رجا إغبارية إلى الاعتقال الإداري بقرار من وزير جيش الاحتلال مستعمرون يستولون على أغنام ويصيبون عددا من المواطنين في كيسان ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 51,000 شهيد و116,343 مصابا منذ بدء العدوان الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية ثلاثة شهداء في قصف الاحتلال بيت حانون وخان يونس تشييع جثمان الشهيد حطاب في مخيم الجلزون الاحتلال يعترف بمصادرة أموال وممتلكات أسرى قطاع غزة

تطبيق ثريدز ارتفاع قياسي في أول ثلاثة أيام وانخفاض مفاجئ ما بعد ذلك

في 10 أيام فقط، قفز عدد مستخدمي تطبيق التواصل الجديد "ثريدز" إلى أكثر من 150 مليونا، وهو بلا ريب أمر سيفرح الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" المالكة، مارك زوكربيرغ.

لكن يبدو أن الأمور لا تسير وفقما يتمنى زوكربيرغ، إذ إن التفاعل على "ثريدز" انخفض بشكل كبير.

وفي التفاصيل، أفاد موقع "بيزنس إنسايدر" الإخباري الأميركي بأن عدد مرات تحميل التطبيق على الهواتف الذكية وصل إلى 150 مليونا.

وحافظ التطبيق على نحو 100 مليون مستخدم أسبوعيا، وفقا لبيانات شركة "Data.ai" المتخصصة في الأبحاث والتحليلات.

وقال المسؤول البارز في الشركة، رادني نيلسون، إن نمو "ثريدز" غير مسبوق، ووصف عملية تحميل التطبيق أكثر من 150 مليون مرة على الهواتف الذكية بالأمر "المذهل".

وبهذه الأرقام، أصبح التطبيق الذي تملكه شركة "ميتا" أسرع نموا بخمس مرات مقارنة بالرقم القياسي السابق المسجل باسم تطبيق لعبة الواقع المعزز "Pokémon Go".

واستغرق الأمر من تطبيق اللعبة نحو 3 أشهر لكي تصل إلى رقم 150 مليون عملية تحميل.

وجاء هذا الإنجاز لـ"ثريدز" رغم أنه لا يعمل حاليا في دول الاتحاد الأوروبي، بسبب قواعد الاتحاد الصارمة بشأن الخصوصية.

ولم تكن الأيام الأولى لـ"ثريدز" كلها وردية، إذ شهد انخفاضا في عدد المستخدمين النشطين يوميا، فضلا عن انخفاض الوقت الذي يمضيه المستخدمون على التطبيق.

وذكر موقعا "سنسور تاور" SensorTower  و"سيميلار ويب" SimilarWeb، المتخصصان في التحليل، أنهما رصدا انخفاضا في نمو قاعدة المستخدمين وتفاعلهم مع التطبيق.

وقال المدير العام في "سنسور تاور"، أنتوني بارتولاتشي، إن الأيام الثلاثة الأولى لـ"ثريدز" كانت مميزة.

لكن هذا الأمر لم يستمر، إذ رصد الموقع انخفاضا كبيرا في تفاعل المستخدمين، فعلى سبيل المثال، انخفض عدد المستخدمين النشطين بنسبة 20 في المئة الثلاثاء والأربعاء، مقارنة بالسبت الذي سبقهما.

ولفت إلى أن الوقت الذي أنفقه المستخدمون انخفض بنسبة 50 في المئة من 20 دقيقة إلى 10 دقائق فقط.