رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية غالنت: فرص كثيرة ومخاطر كبيرة في مرحلة الحرب الجديدة شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية (محدث) شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية وينسلاند: التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يغير المشهد ويزيد تعميق الاحتلال الاحتلال يحاصر عشرات المواطنين بينهم أطفال داخل مبنى بلدية قباطية أكثر من 70 غارة للاحتلال تستهدف جنوب لبنان والبقاع اتحاد كرة القدم: مباراة منتخبنا البيتية مع نظيره الكويتي ستقام في الدوحة لبنان: أجهزة الاتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين في قباطية

منظمة أطباء بلا حدود تُدين الهجوم على المرافق الطبية والمدنيين في مدينة جنين

جنين، الأراضي الفلسطينية المحتلة، 19 يونيو / حزيران 2023 – يساعد طاقم منظمة أطباء بلا حدود مستشفى خليل سليمان في جنين من خلال توفير الرعاية الطبية في غرفة الطوارئ التابعة له في أعقاب الغارات العسكرية الجوية والبرية على مدينة جنين شمال الضفة الغربية والتي أسفرت عن مقتل خمسة فلسطينيين حتى الآن وجرح أكثر من 90 بحسب السلطات الصحية الفلسطينية، حيث بدأت المداهمة في وقت سابق من صباح اليوم، وأصيب سبعة جنود إسرائيليين بجروحٍ بحسب المسؤولين الإسرائيليين.

في هذا الصدد، تقول جوفانا أرسينييفيتش، منسقة المشروع في جنين: " يقوم فريقنا هنا بتقديم الرعاية الطبية في غرفة الطوارئ في مستشفى خليل سليمان عقب الغارات الإسرائيلية في جنين. وتزايد عدد المصابين على مدار اليوم، وبقي فريقنا هناك لتقديم الدعم للطواقم الطبية والمساعدين الطبيين في المستشفى. تم حتّى الساعة علاج 64 مصابًا من مجمل المصابين في مستشفى خليل سليمان حيث تتواجد فرقنا، بينهم صحفي. لا يزال 10 من المصابين في حالة حرجة.

وتضيف أرسينييفيتش: "إن هذا التصعيد غير المسبوق مروّع وشائن. على الرغم من أنّ مدينة جنين كانت تشهد أسابيع من العنف والاضطراب، إلا أن مستوى العنف اليوم ينذر بالخطر". فشهد اليوم على أكبر عددٍ من الجرحى في جنين في يوم واحد منذ بداية العام.

وذكرت وسائل إعلام حكومية فلسطينية أن مستشفى ابن سينا استُهدف أيضا بطلقات نارية. تدين منظمة أطباء بلا حدود الاستخدام العشوائي للعنف في جنين في انتهاك للقانون الإنساني الدولي، فالبنى التحتية الطبية والممتلكات المدنية ليست أهدافًا، وإطلاق النار عليها غير مقبول