مركزية “فتح” تجتمع غدا برئاسة الرئيس خمسة شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بمخيم النصيرات الاحتلال يحتجز 8 شبان شمال رام الله بريطانيا تعرب عن قلها العميق بشأن مقتل الناشطة الأميركية برصاص إسرائيلي بالضفة قوى ومؤسسات رام الله تدعو إلى فتح تحقيق دولي بجريمة استشهاد المتضامنة الأميركية اللجنة الأولمبية تهنئ الفريق الرجوب بحصول اتحاد الكرة على عضوية المستوى الفضي مستعمرون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس ثلاثة شهداء في غارة للاحتلال على مركبة إطفاء جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلقيلية الأونروا: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي الاحتلال يشل الحركة في البلدة القديمة من مدينة الخليل محدث: نصف مليون إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو مستعمرون يكسرون 12 شجرة زيتون في دير استيا الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس مخرجة أميركية يهودية تندد في مهرجان البندقية بالإبادة الإسرائيلية في غزة

واتساب توفر ميزة تعديل الرسائل

أعلنت خدمة التراسل الفوري "واتساب" اليوم الاثنين، رسمياً عن دعم ميزة تعديل الرسائل، وذلك في خطوة طال انتظارها، ولعل هذه الميزة من أهم الميزات التي أُطلقت حتى الآن.

وقالت واتساب، المملوكة لشركة ميتا، في منشور على مدونتها: "أحياناً تُرسِل رسالة ثم تكتشف خطأً بها أو تغيّر رأيك بشأن ما كتبته، ولهذا طورنا خاصية تتيح لك تعديل الرسائل التي أرسلتها".

وأضافت واتساب: "بدءاً من تصحيح خطأ إملائي بسيط ووصولاً إلى تضمين سياق إضافي مع الرسالة، يسرنا أن نوفر لك مزيداً من خيارات التحكم في دردشاتك".

ووفقاً لأكثر خدمات التراسل الفوري استخداماً في العالم، ما عليك إلا الضغط مطولاً على الرسالة المرسلة واختيار "تعديل" من القائمة وذلك خلال 15 دقيقة بحد أقصى من وقت إرسال الرسالة.

ونبهت واتساب إلى أن عبارة "تم تعديلها" ستظهر بجوار الرسائل المُعدلة، وذلك "ليكون الأشخاص الذين تراسلهم على دراية بوجود تصحيح دون أن نعرض لهم سجل التعديلات".

وكما هو الحال مع جميع الرسائل والوسائط والمكالمات الشخصية، تحظى الرسائل والتعديلات التي يجريها المستخدمون عليها بالحماية من خلال تقنية التشفير من طرف إلى طرف.

هذا، وقد بدأ طرح هذه الخاصية للمستخدمين على مستوى العالم وستكون متوفرة للجميع خلال الأسابيع القادمة.

يُشار إلى أن ميزة تعديل الرسائل تأتي بعد سبعة أيام من الإعلان عن إطلاق ميزة (الدردشات المقفلة) Locked Chats، وذلك في مسعى منها لتمكين المستخدمين من إضفاء مزيد من الخصوصية على الدردشات الحساسة.

وتأتي الخاصية بعد الإعلان عن إطلاق عدد من الخصائص الجديدة التي تشمل تحديثات استطلاعات الرأي، وإعادة توجيه الرسائل بالشروح. وأعلنت أواخر شهر نيسان/ أبريل الماضي عن دعم استخدام الحساب ذاته في هواتف عدة.