الاحتلال يعتقل 50 مواطنا على الأقل من الضفة مصطفى في مستهل جلسة الحكومة: نُجري مشاورات مع لجنة الانتخابات المركزية لضمان إجراء انتخابات الهيئات المحلية من رحلةٍ مع الأصدقاء في نادي التايكوندو… إلى نجمٍ لامعٍ ومدرّبٍ مُبدعٍ في الأكاديمية سموتريتش يهدد بوقف رسائل الضمان للبنوك الفلسطينية.. وترقب حاسم قبل الأحد "التربية" تعلن توفر عدد من المنح في مجال الدراسات العليا في الصين الاحتلال يقتلع عشرات أشجار الزيتون في بيت عور الفوقا غرب رام الله الاحتلال يقتلع عشرات أشجار الزيتون في بيت عور الفوقا غرب رام الله ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 69,775 شهيدا و170,965 مصابا شؤون المرأة تُصدر تقريرها الوطني عن عنف الاحتلال ضد النساء والفتيات خلال حرب الإبادة حماس والجهاد الإسلامي ستسلمان جثة أسير إسرائيلي عصر اليوم خوري يبحث مع محافظ بيت لحم ترتيبات أعياد الميلاد التعليم العالي" وجامعة النجاح الوطنية تطلقان باكورة الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة لاهاي: السفير حجازي يسلم وثيقة انضمام فلسطين للجنة الدولية لشؤون المفقودين جيش الاحتلال: الصليب الأحمر تسلم جثة أحد الأسرى في غزة رفع علم دولة فلسطين لأول مرة بين أعلام الدول الأعضاء في مقر الاتحاد البريدي العالمي ببرن

كم يدفع يوتيوب مقابل مليون مشاهدة؟

يتحدد مقدار المال الذي يكسبه مستخدم يوتيوب (YouTube) عن أي مقطع فيديو ينشره بالعديد من العوامل، مثل مكان المحتوى والبلد، وربما يكون عامل عدد المشاهدات التي يحققها هو الأكثر أهمية.

فعندما تبلغ مشاهدات مقطع فيديو على يوتيوب مليون مشاهدة، فإنه يحقق ربحا كبيرا مضمونا لصانعه قد يصل في بعض الحالات إلى مبلغ من 5 أرقام.

 

وخلال لقاء مع موقع إنسايدر (Insider)، تحدثت صانعة المحتوى التكنولوجي شيلبي تشيرش عن المبلغ الذي تتقاضاه من يوتيوب، وقالت إنه يبلغ ما بين 3400 و30 ألف دولار مقابل كل مليون مشاهدة.

وكانت تشيرش قد ربحت 30 ألف دولار عن مقطع فيديو تشرح فيه خدمة "فلفلمينت باي آمازون" (Fulfillment By Amazon)، حيث حقق الفيديو 1.8 مليون مشاهدة.

وقالت إن معدل الأرباح لكل ألف مشاهدة مرتفع نسبيا، بسبب مكانة المحتوى الخاص بها، حيث تكسب قنوات الأعمال والتمويل الشخصي والتكنولوجيا المزيد من الأموال مقارنة بغيرها.

وأضافت "لا يربح مستخدمو يوتيوب دائما أموالا طائلة، ويعتمد ذلك على نوع مقاطع الفيديو التي تصنعها".

 

ويمكن للمؤثرين كسب 55% من عائدات إعلانات الفيديو إذا كانوا جزءا من برنامج شركاء يوتيوب (YPP). وللتأهل لهذا البرنامج، يجب أن يكون لدى صانع المحتوى على الأقل ألف مشترك، و4 آلاف ساعة مشاهدة لمقاطع الفيديو الخاصة به.

ووفقا للتقديرات، فإن المرء يحتاج إلى ما لا يقل عن ألف مشترك في قناته بيوتيوب ونحو 24 مليون مشاهدة سنويا، لكسب 100 ألف دولار من خلال يوتيوب.

ووفق تقديرات المنصات المختصة، فإن متوسط دخل مستخدمي يوتيوب يقدر بـ7.60 دولارات لكل ألف مشاهدة، تذهب 45% منها إلى شركة غوغل.

كما يمكن أيضا جني الأموال من عرض الفيديوهات القصيرة على يوتيوب (Shorts). وليكون صانع المحتوى مؤهلا لجني هذه الأموال، فإنه يجب أن يصل إلى 10 ملايين مشاهدة في 90 يوما، وأن يكون لديه ألف مشترك على الأقل.

ويجمّع يوتيوب أرباح الإعلانات من الأفلام القصيرة، ويدفع مبلغًا لم يكشف عنه لشركات الإنتاج وترخيص الموسيقى.