الطقس: كتلة هوائية خماسينية تؤثر على البلاد .. الحرارة فوق معدلاتها بخمس درجات

الراصد الجوي في شبكة الحرية قصي الحلايقة : 

الخميس 04/05/203: يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة نتيجة كتلة هوائية خماسينية، بحيث تصبح فوق معدلاتها بخمس درجات، ويكون الطقس حاراً خلال ساعات النهار، ودافئاً خلال ساعات المساء والليل، وتظهر السحب المتوسطة تدريجياً، وتهب رياح نشطة على فترات نهاراً وليلاً.

الجمعة 05/05/2023: يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة نتيجة تزايد تأثير المنخفض الخماسيني، لتصبح في الثلاثينات في مختلف المناطق، ويكون الطقس حاراً بشكلٍ لافت وغائماً ومغبراً مع نشاط الرياح نهاراً، ويطرأ انخفاض ملموس ليلاً مع ظهور الغيوم واشتداد سرعة الرياح وتحولها إلى غربية، وانقلاب الأجواء إلى باردة نسبياً بشكل تدريجي.

 

السبت 06/05/2023: يطرأ انخفاض ملموس وكبير على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 6 درجات مئوية، وتهب رياح نشطة، ويكون الطقس غائماً جزئياً بارداً نسبياً خلال ساعات النهار فوق الجبال ولطيفاً في بقية المناطق، وبارداً مساءً وليلاً.

الأحد 07/05/2023: يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً نسبياً وغائماً جزئياً الى غائم خلال ساعات النهار، وبارداً خلال ساعات المساء والليل خاصة فوق الجبال، وتسقط زخات من الأمطار في شمال البلاد، ويحتمل سقوط أمطار خفيفة في المنطقة الوسطى، وتنشط الرياح على فترات.

الاثنين 08/05/2023: تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية العامة بأكثر من 6 درجات، ويستمر الطقس بارداً نسبياً وغائماً جزئياً الى غائم خلال ساعات النهار، وبارداً خلال ساعات المساء والليل خاصة فوق الجبال، ويحتمل سقوط أمطار خفيفة في بعض المناطق خاصة الشمالية والساحلية.