شهداء وجرحى في قصف لطائرات الاحتلال على خان يونس ودير البلح رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: معاناة المواطنين في قطاع غزة "لا تطاق" قصف مدرستين تأويان نازحين.. أعداد كبيرة من الشهداء في قصف على أحياء بغزة شهداء وجرحى في قصف على خان يونس ودير البلح شهيدان برصاص الاحتلال في سعير الاحتلال يعتقل فتاة من قرية صور باهر جنوب القدس للمرة الرابعة منذ بداية العدوان: قطع الاتصالات عن قطاع غزة بشكل متعمد الاحتلال يفرج عن 22 معتقلا جرى اعتقالهم خلال الحملات مؤخرا الاحتلال يرفض السماح للأطفال المقدسيين المحررين بالصفقة الأخيرة باستكمال دراستهم مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث زيادة المساعدات الإنسانية والوقود إلى غزة أبو عبيدة: دمرنا خلال الـ24 ساعة الأخيرة 28 آلية عسكرية للاحتلال إصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في بني نعيم الهلال الأحمر: انقطاع الاتصال بشكل كامل مع غرفة العمليات وطواقمنا في قطاع غزة نيويورك تايمز: صواريخ القسام أصابت قاعدة إسرائيلية بها صواريخ ذات قدرة نووية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين
Post

مايكروسوفت تسد ثغرات خطيرة في أنظمة ويندوز

أعلنت مايكروسوفت أنها صححت خلال تحديث "Patch Tuesday" الخاص بشهر مارس العديد من العيوب البرمجية والثغرات التي كانت تؤثر على أنظمة ويندوز في الحواسب.

وتبعاً للخبراء في الشركة فإن التحديث الأخير عالج ما يقارب 83 عيباً برمجياً، منها 21 مشكلة تتعلق بالامتيازات، وعيباً في عمل متصفح إيدج، وثغرات برمجية خطرة تعرف بـ "ثغرات يوم القيامة" أو zero-day.

ومن بين آخر الثغرات التي كشفت عنها مايكروسوفت خلال هذا الشهر جاءت ثغرة "CVE-2023-23397" التي تتعلق ببرمجيات الامتيازات في خدمات Outlook، وثغرة "CVE-2023-24880" التي تسمح باختراق منظومات الأمان في خدمات SmartScreen.

ومن خلال الثغرة الأولى كان بإمكان قراصنة الإنترنت اختراق الحواسب، وإرسال رسائل للمستخدمين تحتوي على عناوين خبيثة توصل الحواسب بمخدمات خاصة لاختراق بياناتها.

أما من خلال الثغرة الثانية فقد كان بإمكان المخترقين تجاوز تحذيرات Windows Mark of the Web لتنزيل ملفات ضارة في أجهزة المستخدمين، ما يهدد سلامة وأمان تلك الأجهزة.