حرائق في صفد بعد رشقة صاروخية من جنوب لبنان تايوان تستجوب مؤسس شركة "بيجر" بعد تفجيرات لبنان وزارة الصحة تطلق الحملة الثانية للتبرع بالدم لقطاع غزة تشييع جثمان الشهيد ياسر مطير في مخيم قلنديا استشهاد 5 أطفال في غارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت "الكيلو بـ13 شيقلاً"- محلل اقتصادي يحمّل "الزراعة" المسؤولية عن ارتفاع أسعار البندورة بالضفة إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي القطاع وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة مسؤول إسرائيلي: تم القضاء على كامل القيادة العليا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله إطلاق الحملة الثانية للتبرع بالدم لأبناء شعبنا في قطاع غزة مستعمرون يرشقون مركبات المواطنين قرب أم صفا شمال غرب رام الله اعتقال شاب من قلقيلية على حاجز عسكري بوليفيا ترحب بقرار الجمعية العامة الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إصابة حرجة لشاب برصاص الاحتلال شمال بيت لحم قوات الاحتلال تداهم منزل أسير محرر في إذنا وتعتدي عليه بالضرب

بداية تأثير المنخفض العميق والجبهة الماطرة تصل ظهر اليوم الاثنين وزخات ثلوج مُتوقعة

قصي الحلايقة - تُشير صور الأقمار الصناعية لحظة إعداد التقرير ( 10:00 ص )، إلى بداية تأثير الغيوم الركامية الماطرة على المنطقة الشمالية، حيث تهطل أمطار غزيرة، فيما تهب رياح قوية في بقية المناطق الوسطى والجنوبية، تزامناً مع تحرك المنخفض الجوي من غرب قبرص نحو الساحل السوري. 

وفي ساعات الظهيرة، تعبر الجبهة الهوائية الباردة المناطق الوسطى ثم الجنوبية تدريجياً، حيث تنتشر الهطولات لتشمل معظم المناطق بمشيئة الله، تترافق مع هبات شديدة من الرياح التي قد تتجاوز حاجز 90 كم/ ساعة.

وفي ساعات المساء والليل، يتمركز المنخفض الجوي جنوب تركيا، وتكون الأجواء ماطرة وعاصفة في مختلف المناطق بمشيئة الله، وتترافق بعواصف رعدية وتساقط البَرَد، وبهبات قوية من الرياح، وقد يتخلل الهطول المطري زخات خفيفة من الثلج فوق أعالي القمم بعد منتصف الليل.

وفي يوم غد ٍ الثلاثاء يتعمق تأثير الهواء القطبي نحو أجواء المنطقة، لذا يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس شديد البرودة، عاصفاً وماطراً في مختلف المناطق، وتكون الأمطار غزيرة على فترات مُتقاربة، ومرفقة بعواصف رعدية وتساقط لزخات البَرَد الذي قد يكون كثيفاً فوق المرتفعات الجبلية.

وخلال ساعات الصباح، تكون الهطولات على شكل زخات من الثلج فوق القمم الجبلية المرتفعة حول 950 متر في شمال ووسط البلاد، ثم تتحول الى أمطار لاحقاً.

وفي ساعات متأخرة من الليل ونحو فجر الأربعاء، تتجدد فرص سقوط زخات من الثلج فوق 950 م، وتشمل قمم الخليل العالية، جنوب بيت لحم، وشرق رام الله، وبعض قمم جنوب نابلس الشاهقة.

وفي يوم الأربعاء المُقبل، تبقى المنطقة تحت تأثير الكتلة الهوائية قطبية المنشأ، حيث يسود طقس شديد البرودة مختلف المناطق، وتهطل الأمطار في شمال ووسط وجنوب البلاد، يتخللها سقوط متكرر لزخات البَرَد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتهب رياح نشطة.

وخلال ساعات الفجر - والصباح، تسقط زخات من الثلوج بمشيئة الله فوق القمم الجبلية العالية في شمال ووسط البلاد حول 950 م، تشمل قمم جنوب نابلس العالية، قمم  رام الله العالية خاصة الشرقية، جنوب بيت لحم وغربها، وقمم محافظة الخليل، وقد تعمل بشكل طفيف على حدوث تراكمات مؤقتة.

وتتراجع الهطولات تدريجياً بعد الظهر، وخلال ساعات الليل يسود طقس شديد البرودة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، وقد يتشكل صقيع في مناطق محدودة. 

يحذر موقع " طقس الوطن " مما يلي:

- شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها والتي قد تكسر حاجز 90 كم/ ساعة.

- ارتفاع منسوب المياه في المناطق المنخفضة، سيول في الأودية الجنوبية والشرقية، فيضانات في المناطق الساحلية.

- تدني مستويات الرؤية الأفقية بفعل الغيوم الملامسة لسطح الأرض، وكثافة الهطول أحياناً.

- خطر الانزلاق على الطرقات.

- شدة برودة الأجواء خاصة فوق الجبال. 

والله أعلم.