تايوان تستجوب مؤسس شركة "بيجر" بعد تفجيرات لبنان وزارة الصحة تطلق الحملة الثانية للتبرع بالدم لقطاع غزة تشييع جثمان الشهيد ياسر مطير في مخيم قلنديا استشهاد 5 أطفال في غارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت "الكيلو بـ13 شيقلاً"- محلل اقتصادي يحمّل "الزراعة" المسؤولية عن ارتفاع أسعار البندورة بالضفة إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي القطاع وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة مسؤول إسرائيلي: تم القضاء على كامل القيادة العليا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله إطلاق الحملة الثانية للتبرع بالدم لأبناء شعبنا في قطاع غزة مستعمرون يرشقون مركبات المواطنين قرب أم صفا شمال غرب رام الله اعتقال شاب من قلقيلية على حاجز عسكري بوليفيا ترحب بقرار الجمعية العامة الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إصابة حرجة لشاب برصاص الاحتلال شمال بيت لحم قوات الاحتلال تداهم منزل أسير محرر في إذنا وتعتدي عليه بالضرب الرئيس يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

موجة الأمطار الغزيرة تنتقل للوسط والجنوب عصراً ومساءً ونظام جوي آخر الاسبوع المقبل

الراصد الجوي في شبكة الحرية الاعلامية ومدير موقع طقس الوطن قصي الحلايقة :

ما زالت المناطق الشمالية لحظة إعداد التقرير ( 09:05 صباح الأربعاء ) تحت تأثير السحب الركامية الرعدية القوية، حيث تهطل الأمطار بغزارة، إذ رصدت محطة موقع طقس الوطن في قلقيلية على سبيل المثال هطول 25 ملم من المطر منذ منتصف الليل حتى الساعة 08:00 صباحاً، فيما شهدت أجزاء من جنين وطوباس وقلقيلية وطولكرم هطولات مطرية تجاوزت فجر وصباح اليوم حاجز 40 ملم في بعض المناطق، وتُظهر صور الغيوم أدناه قوة السحب الركامية التي تؤثر على المناطق الشمالية.

ويتواصل هطول الأمطار نهار اليوم في شمال البلاد وأجزاء من شمال الضفة، وذلك نتيجة تمركز المنخفض الجوي جنوب - جنوب شرق جزيرة قبرص، وفي بقية المناطق يكون الطقس عاصفاً وبارداً جداً، وقد تعبر بعض المناطق زخات محلية من المطر بشكل مؤقت.

وفي ساعات بعد الظهر - العصر، يتحرك مركز المنخفض الجوي إلى شرق قبرص، وعليه، تبدأ جبهة هوائية عالية الفعالية بعبور أجواء المنطقة الوسطى ثم الجنوبية ( بين العصر والمساء ) تدريجياً، حيث تعم الهطولات أغلب المناطق.

وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط ( قد يكون كثيفا ً ) لزخات البَرَد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، كما وتهب رياح شديدة بهبات قد تتجاوز حاجز 90 كم/ ساعة في بعض المناطق، وتنخفض درجات الحرارة بشكل لافت في المناطق الجبلية. 

ويتواصل هطول الأمطار صباح الخميس في أغلب المناطق بمشيئة الله، ويكون الطقس بارداً جداً، وفي ساعات النهار، تتراجع الهطولات مع استمرار فرص هطولها في بعض المناطق على شكل زخات متباعدة، غالباً خفيفة. 

وفي يوم الجمعة، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء غائمة جزئياً وباردة بوجه ٍ عام، ويُحتمل سقوط زخات خفيفة من المطر في بعض المناطق. 

وتتأثر المنطقة يوم السبت المُقبل، بمنخفض جوي سريع، ويكون الطقس بارداً وغائماً، وتهطل الأمطار في مختلف المناطق بمشيئة الله خاصة بين ساعات الظهيرة والمساء، يتخللها زخات رعدية غزيرة أحياناً، ثم تتراجع الهطولات. 

 

ويكون الجو يوم الأحد المقبل بارداً وغائماً جزئياً، وتكون فرص الأمطار ضعيفة، ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وفي ساعات المساء والليل تشتد سرعة الرياح وتسقط الأمطار في الساحل الشمالي، وأجزاء من شمال البلاد. 

وفي يومي الاثنين والثلاثاء المُقبلين، تتأثر المنطقة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً ورطبة، حيث تشير التوقعات إلى أن النظام المتوقع سيجلب أمطاراً غزيرة وعواصف رعدية وهبات عاصفة من الرياح بإذن الله ( توقعات نظام الاثنين والثلاثاء المُقبلين ليست نهائية، وقد تحتمل تراجعاً أو حتى تطوراً، لذلك يرجى متابعة النشرات الصادرة عن موقع طقس الوطن).

 

يحذر موقع " طقس الوطن " مما يلي:

- ارتفاع منسوب المياه وتشكل الفيضانات في الساحل والمحافظات المنخفضة.

- تشكل السيول في أودية المناطق الشرقية والجنوبية.

- شدة هبات الرياح التي قد تلامس حاجز 90 كم/ ساعة.

- خطر الانزلاق على الطرقات.

- تدني مستويات الرؤية الأفقية بفعل الغيوم الملامسة لسطح الأرض.

- العواصف الرعدية والصواعق التي قد تنتج عنها. 

نرجو السلام للجميع.