ترامب: من ينتخب "هاريس" عليه فحص رأسه للتأكد من سلامة عقله الاحتلال يعيد فرض قيود في الجليل والجولان حرائق في صفد بعد رشقة صاروخية من جنوب لبنان تايوان تستجوب مؤسس شركة "بيجر" بعد تفجيرات لبنان وزارة الصحة تطلق الحملة الثانية للتبرع بالدم لقطاع غزة تشييع جثمان الشهيد ياسر مطير في مخيم قلنديا استشهاد 5 أطفال في غارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت "الكيلو بـ13 شيقلاً"- محلل اقتصادي يحمّل "الزراعة" المسؤولية عن ارتفاع أسعار البندورة بالضفة إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي القطاع وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة مسؤول إسرائيلي: تم القضاء على كامل القيادة العليا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله إطلاق الحملة الثانية للتبرع بالدم لأبناء شعبنا في قطاع غزة مستعمرون يرشقون مركبات المواطنين قرب أم صفا شمال غرب رام الله اعتقال شاب من قلقيلية على حاجز عسكري بوليفيا ترحب بقرار الجمعية العامة الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

حصاد 2022: منتخبنا الأول يتأهل لأمم آسيا ونتائج رائعة للرياضة الفردية

- الرباع محمد حمادة يهدي فلسطين ذهبية وبرونزية في بطولة العالم برفع الأثقال

- منتخبنا الوطني للطائرة الشاطئية يحرز برونزية غرب آسيا

- الوحدات الأردني يتوج ببطولة القدس والكرامة

-ميداليات ملونة عديدة للألعاب الفردية في المشاركات الخارجية

رام الله 1-1-2023 وفا- محمد العمري

حققت كرة القدم الفلسطينية خلال العام 2022، إنجازات كبيرة ومميزة، كان أبرزها صعود منتخبنا الأول وللمرة الثالثة على التوالي لبطولة أمم آسيا.

المنتخب الوطني الأول عوض كثيرا الفشل الذي كان العام 2021، وحقق إنجازا كبيرا بالصعود لأمم آسيا بعد تصدره مجموعته بكل جدارة من 3 انتصارات.

ولم يكن المنتخب الأول هو فقط من صنع الإنجاز العام المنصرم، وسار على دربه منتخب الشباب الذي حقق المركز الرابع في بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 عاما، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

كرة السلة الفلسطينية عادت أيضا إلى الطريق الصحيح بعد غياب طويل عن تحقيق الانتصارات، وتحقق ذلك من خلال منتخبنا الأول الذي تصدر الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم آسيا باللعبة بفوزين على العراق والكويت خلال التصفيات التي استضافتها فلسطين على أرض الجامعة العربية الأمريكية في جنين.

كما حققت كرة الطائرة الفلسطينية إنجازات عديدة العام الماضي، وحصل منتخبنا للكرة الطائرة الشاطئية على برونزية غرب آسيا، كما حل منتخبنا للكرة الطائرة للشباب، بالمركز الخامس في بطولة غرب آسيا بعد أداء رائع بالبطولة.

كعادتها في كل عام، حققت الألعاب الفردية، نتائج رائعة فاقت التوقعات في المسابقات والبطولات العديدة الخارجية عربيا واقليميا التي شاركت فيها، وحققت الميداليات الملونة في ألعاب الكيك بوكسينغ، والكاراتيه، والتايكواندو، ولعبة المواي تاي التي كان لها نصيب الأسد في حصد الميداليات، إضافة للعبة الجوجيستو.

منتخبنا الوطني يتأهل لأمم آسيا للمرة الثالثة

وتمكن المنتخب الأول لكرة القدم، من بلوغ نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقبلة في قطر، وتصدر المنتخب التصفيات الآسيوية التي أقيمت في مدينة ولانباتار في منغوليا.

وتأهل الفدائي بعد تصدره لمجموعته بعد 3 انتصارات متتالية على منجوليا بهدف وحيد، وعلى اليمن بخماسية نظيفة، وعلى منتخب الفلبين برباعية بيضاء.

وهذا التأهل هو الثالث توالياً للمنتخب لنهائيات كأس آسيا، بعد أستراليا 2015، والإمارات 2019.

ونال منتخب الشباب المركز الرابع في بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 عاما، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

وصعد منتخب الشباب إلى الدور قبل النهائي، ولكنه خسر أمام السعودية مستضيف البطولة بنتيجة ثقيلة، وقدم مستويات رائعة أمام السودان والمغرب في دور المجموعات، وأمام المنتخب الأردني في ربع النهائي.

وتوّج منتخبنا للواعدات بجائزة اللعب النظيف والمركز الثالث في بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للواعدات، بعد فوزه بهدفين نظيفين على منتخب لبنان (ب) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي جرت في لبنان.

وفشل منتخبنا للناشئين لكرة القدم، بالتأهل لكأس آسيا 2023 للمنتخبات تحت 17 عاما، بعد تلقيه ثلاث هزائم، وفوز يتيم على منتخب غوام برباعية نظيفة.

وفي بطولة كأس العرب للصالات، استهل منتخبنا الوطني للصالات، مشواره بالبطولة في نسختها السادسة، بفوز كاسح على صاحب الأرض المنتخب السعودي، بسداسية مقابل أربعة، في اللقاء الثاني خسر من ليبيا بهدفين نظيفين، وفي ربع النهائي خسر بصعوبة من الكويت بضربات الجزاء بعد التعادل في الوقت الإضافي 4-4.

وخسر منتخبنا الأولمبي بطولة غرب آسيا، بهدف دون رد أمام الكويت وخسر اللقاء الأول أمام سوريا بهدف لهدفين، وخسر امام لبنان بثنائية ليودع البطولة دون أي نقطة.

كما ودع منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين، بطولة كأس العرب للناشئين 2022، التي تستضيفها مدينة وهران في الجزائر، بسلسلة من الهزائم.

وخسر منتخبنا النسوي أمام لبنان بثلاثية نظيفة في بطولة غرب آسيا للسيدات التي تستضيفها لبنان، وفي اللقاء الثاني تعادل مع سوريا بهدف لمثله وخسر امام الأردن ليحتل المركز الأخير.

وفي تصفيات آسيا للشباب، استهل المنتخب مشواره التعادل بهدفين لمثلهما رغم تقدمه بهدفين نظيفين في الشوط الأول، وفي اللقاء الثاني اكتسح غوام بخماسية نظيفة، وفي اللقاء الثالث خسر أمام اليابان بثمانية نظيفة، وفي اللقاء الأخير حقق فوزا شرفيا على لاوس بهدف وحيد ليودع التصفيات ويفشل في التأهل لأمم آسيا.

وتعرض ممثلا الكرة الفلسطينية هلال القدس وشباب الخليل، للهزيمة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة من العربي الكويتي والنجمة اللبناني تواليا.

وخسر شباب الخليل بطل دوري المحترفين في الموسمين الماضيين، للمرة الثانية على التوالي في مشاركته الآسيوية، بعد سقوطه الكبير في الجولة الأولى أمام ظفار العماني بثلاثية نظيفة لتتلاشى حظوظه كليا في التأهل للدور القادم.

شباب الخليل يحتفظ بلقب المحترفين

محليا، احتفظ شباب الخليل بلقب دوري المحترفين، للموسم الثاني على التوالي، والثالث منذ تطبيق الاحتراف، بعد أن جمع 54 نقطة، وأنهى الموسم دون أي خسارة، فيما حل جبل المكبر ثانيا برصيد 51 نقطة.

وهبط إلى دوري الدرجة الأولى كل من مركز طولكرم وطوباس، ونال شهاب القنبر لقب الهداف برصيد 24 هدفًا.

كما أحرز جبل المكبر كأس أبو عمار لأندية المحترفين، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه في النهائي، على ثقافي طولكرم بثلاثة أهداف لهدف.

شباب رفح يحتفظ بلقب الدوري الممتاز

وفي قطاع غزة، احتفظ شباب رفح، بلقب الدوري الممتاز للمرة الثانية على التوالي، والرابع في تاريخه، وحسم الشباب الدوري في الجولة الأخيرة، بعدما تمكن من الفوز على الهلال بهدف طارق أبو غنيمة.

وشهد الموسم هبوط خدمات الشاطئ للمرة الأولى في تاريخه، رفقة أهلي غزة، كما شهد عودة شباب الزوايدة وخدمات النصيرات للدرجة الممتازة بعد غياب لسنوات.

وتوج اتحاد خان يونس بطلا لكأس الناشئين لمواليد 2006 بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق نماء في اللقاء الذي جمع الفريقين السبت على ملعب الدرة وسط قطاع غزة.

كما فاز اتحاد خان يونس لمواليد 2003 بكأس بطولة طوكيو الرابعة، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق ثقافي طولكرم 3-1 في المباراة التي أقيمت على استاد خان يونس.

ونال ثقافي طولكرم لقب بطولة كأس طوكيو الرابعة للشباب تحت 19 عاما في المحافظات الشمالية، بعد فوزه على أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور  في المباراة النهائية.

كما أحرز فريق ديار لقب بطولة كرة القدم داخل الصالات للأندية النسوية، بفوزه في المباراة النهائية على فريق أكاديمية جوزيف بلاتر، وحصل سرية رام الله على المركز الثالث بعدما تغلب على نادي عيبال.

وتُوّج فريق ديار، بلقب بطولة كأس رئيس الاتحاد الفلسطيني للأندية النسوية، بفوزه في النهائي على أثوذكسي بيت ساحور بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما على استاد فيصل الحسيني في بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

الوحدات الأردني يتوج ببطولة القدس والكرامة

احتضنت فلسطين في شهر اذار بطولة القدس والكرامة لكرة القدم بمشاركة 6 أندية فلسطينية وأردنية وهي: الوحدات، والفيصلي والرمثا، وشباب الخليل، والمكبر، وشباب رفح) وصعد لنصف النهائي الوحدات ورفح عن المجموعة الأولى، والمكبر والفيصلي عن المجموعة الثانية.

وقررت اللجنة المنظمة أن يكون اللقاء النهائي فلسطيني أردني،ولعب الوحدات والفيصلي في كلاسيكو الأردن على استاد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس المحتلة وحسمه الوحدات بضربات الجزاء بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

وفي اللقاء الآخر بنصف النهائي، اكتسح جبل المكبر، شباب رفح بخمسة أهداف لهدف، في لقاء تألق فيه النجم شهاب قنبر الذي سجل "هاتريك".

وفي اللقاء النهائي، توج الوحدات باللقب بفوزه الكبير على جبل المكبر بأربعة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جرى على استاد فيصل الحسيني، وجاء شباب رفح ثالثا بفوزه بضربات الجزاء على الفيصلي الأردني بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في اللقاء الذي جرى على استاد الجامعة العربية الامريكية في جنين.

الرباع محمد حمادة يهدي فلسطين ذهبية وبرونزية في بطولة العالم برفع الأثقال

أهدى البطل محمد حمادة، فلسطين ميداليتين ذهبية وبرونزية ضمن مشاركته في بطولة العالم للشباب والناشئين لرفع الأثقال والتي تستضيفها اليونان.