فلسطين تشارك بالدورة العامة لمنظمة "الآردو" في نيودلهي

شاركت دولة فلسطين في اجتماعات الدورة العامة للمنظمة الافريقية الاسيوية للتنمية الريفية "الآردو" في دورتها الـ75 المنعقدة في مقر الامانة العامة للمنظمة بالعاصمة الهندية نيودلهي.

ويترأس وفد فلسطين المشارك في اجتماعات اللجنة التنفيذية للمنظمة، رئيس صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية ناصر الجاغوب.

وأكد الجاغوب، في كلمة له، أهمية دور المنظمة في دعم القطاع الزراعي في فلسطين، وتعزيز صمود المزارعين على أرضهم المهددة بالاستيلاء من قبل الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه، وذلك من خلال بحث المشاريع والبرامج المزمع اعتمادها وتنفيذها من قبل المنظمة.

ويناقش المجتمعون، في افتتاح الدورة الـ75 للمجلس التنفيذي للمنظمة، التوجهات الاستراتيجية للمنظمة، وتبادل الآراء والافكار والخبرات في مجال التنمية الزراعية الريفية، وجدول النشاطات المنفذة في الفترة السابقة، إضافة إلى اعتماد التقرير المالي والاداري للفترة المنصرمة، ووضع جدول نشاطات وخطط المنظمة للثلاثة اعوام المقبلة، بهدف توحيد وتعزيز الجهود المشتركة بين الدول الاعضاء باتجاه التنمية الريفية المستدامة والحد من الفقر.

ذكر ان دولة فلسطين تتمتع بالعضوية الكاملة في المنظمة الدولية بعد مشاركتها الاولى في المؤتمر الثامن عشر للمنظمة الدولية في جزيرة جمهورية موريشيوش في منتصف عام 2015 وحاضرة في اجتماعاتها ونشاطاتها الهادفة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدان المشاركة وتطوير القطاع الريفي وتحقيق الامن الغذائي، بالاضافة الى تدريب الكوادر على أحدث التقنيات الزراعية.

هذا، وقدم الجاغوب هدية من التراث الفلسطيني للأمين العام للمنظمة مانوج نارديسينغ باسم دولة فلسطين، تكريماً لجهوده في خدمة المنظمة وإشراك دولة فلسطين في نشاطات المنظمة المختلفة.