37 شهيدا و100 جريح في مجزرتين بالنصيرات ومواصي خانيونس الأردن يدين استهداف إسرائيل للأونروا ومبانيها ومراكز الإيواء التابعة لها في قطاع غزة مصرع طفلة إثر حادث دعس ببلدة العبيدية شرقي بيت لحم الاحتلال يعتقل طفلا ووالده من بلدة قراوة بني حسان فرنسا تعرب عن استنكارها لاستهداف الاحتلال مدارس النازحين في قطاع غزة الاحتلال يفرض حصارا مشددا على رامين شرق طولكرم الحكومة تكلف مؤسسات الدولة بتكثيف العمل لتلبية احتياجات المواطنين في غزة السيسي يدعو إلى تكاتف الجهود الدولية لوقف فوري لإطلاق النار في غزة سلطة الطاقة: نعمل على إعادة تشغيل خط كهرباء للمنطقة الوسطى في غزة نتنياهو: يجب اجتثاث كل الأذرع التابعة لحماس المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بغزة: حجم الإصابات يفوق قدراتنا جيش الاحتلال: حماس لا تزال قادرة على قصف تل أبيب والقدس نتنياهو يتعهد بزيادة الضغط على حماس... غالانت: نضوج الظروف لإتمام صفقة استشهاد 3 اطفال جنوب لبنان و30 صاروخ نحو شمال اسرائيل الاحتلال يستولي على 441 دونما من أراضي المواطنين غرب رام الله

افتتاح اليوم التوعوي بأمراض الدم الوراثية بالتعاون مع جامعة الخليل

افتتحت مختبرات حورس الطبية التخصصية بالتعاون مع جامعة الخليل- كلية العلوم الطبية المخبرية وبمشاركة نقابة الطب المخبري وجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا- أمل،  اليوم التوعوي بأمراض الدم الوراثية.

 وحضر اليوم التوعوي العديد من الجمعيات ونقابات المهن الطبية، ونقابات المختبرات في المستشفيات الحكومية والخاصة  والأطباء والطلبة والمهتمين بامراض الدم الوراثية. 

وألقى د. أيمن النجار- المدير العام لمختبرات حورس الطبية محاضرة طبية عن أمراض الدم الوراثية ومنها مرض الثلاسيميا، وتطرق إلى تعريفه وأنواعه واسبابه وكيفية قراءة نتيجة الفحوصات والأخطاء التي يقع فيها أطباء المختبر. 

وتحدث أيضا أ. أحمد عياش من جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا عن واقع الثلاسيميا في فلسطين، كما وأجرت مختبرات حورس الطبية التخصصية مسابقة علمية وتم توزيع عشر جوائز  على الفائزين، وتخلل اليوم التوعوي وصلة فنية من طلبة جامعة الخليل. 

وتم تكريم المشاركين والراعيين لليوم التوعوي، وفي نهاية اليوم التوعوي تم افتتاح انشطة وفعاليات الطلبة لكلية العلوم الطبية الطبية المخبرية.