"التعليم العالي" تُحدِّد موعد الامتحان التطبيقي الشامل للدورة الصيفية 2024 استنفار الطواقم الطبية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان داخل الأقصى- رقص وغناء المستوطنين احتفالا بالاعتداء على لبنان الاحتلال يستولي على مئات الدونمات من أراضي طوباس والأغوار الوزير حجاوي يتفقد قرية المالحة ويطلع على احتياجات الريف الجنوبي لمحافظة بيت لحم انطلاق جلسة استثنائية للأمم المتحدة للتصويت على مشروع قرار قدمته فلسطين يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها لليوم الثاني- انفجار عدد كبير من الأجهزة اللاسلكية في لبنان الشيخ يرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا فلسطينيا يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها الرئيس يصل اسبانيا في زيارة عمل تستمر ليومين استشهاد طفل وإصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن انفجارات لبنان الاحتلال يغلق شارع روجيب شرق نابلس بالسواتر الترابية الرئاسة تدين العمليات الإرهابية التي يتعرض لها لبنان الشقيق الاحتلال يعتقل شابا بعد محاصرة منزله في كفر راعي جنوب جنين منصور: القرار الأممي نقطة تحول في مسار نضالنا من أجل الحرية والعدالة

افتتاح اليوم التوعوي بأمراض الدم الوراثية بالتعاون مع جامعة الخليل

افتتحت مختبرات حورس الطبية التخصصية بالتعاون مع جامعة الخليل- كلية العلوم الطبية المخبرية وبمشاركة نقابة الطب المخبري وجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا- أمل،  اليوم التوعوي بأمراض الدم الوراثية.

 وحضر اليوم التوعوي العديد من الجمعيات ونقابات المهن الطبية، ونقابات المختبرات في المستشفيات الحكومية والخاصة  والأطباء والطلبة والمهتمين بامراض الدم الوراثية. 

وألقى د. أيمن النجار- المدير العام لمختبرات حورس الطبية محاضرة طبية عن أمراض الدم الوراثية ومنها مرض الثلاسيميا، وتطرق إلى تعريفه وأنواعه واسبابه وكيفية قراءة نتيجة الفحوصات والأخطاء التي يقع فيها أطباء المختبر. 

وتحدث أيضا أ. أحمد عياش من جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا عن واقع الثلاسيميا في فلسطين، كما وأجرت مختبرات حورس الطبية التخصصية مسابقة علمية وتم توزيع عشر جوائز  على الفائزين، وتخلل اليوم التوعوي وصلة فنية من طلبة جامعة الخليل. 

وتم تكريم المشاركين والراعيين لليوم التوعوي، وفي نهاية اليوم التوعوي تم افتتاح انشطة وفعاليات الطلبة لكلية العلوم الطبية الطبية المخبرية.