تسليم شهادات "الممارسات الزراعية الجيدة" إلى 81 مزارعا هيئة الأسرى ونادي الأسير: المعتقلة شيماء رواجبة تعاني ظروفا صحية بالغة الصعوبة إصابة مواطن برصاص الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليل نشر منظومة "ثاد" الأمريكية يقرّب الهجوم الإسرائيلي على إيران "القوى الوطنية والإسلامية" تؤكد أهمية الاعتراف بدولة فلسطين وتجريم دولة الاحتلال شهيد في غارة "إسرائيلية" استهدفت مدينة دمشق خبير عسكري مصري: الردُّ الإيراني على إسرائيل سيكون "شنيعًا" وسيغرِقُها في الظلام قوات الاحتلال تقتحم بلدة الزاوية وتحتجز شبانا وأطفال الاحتلال يعتقل طفلا عقب الاعتداء عليه جنوب نابلس مقتل مواطن طعنا شرق نابلس ثلاثة أسباب وراء ذلك- ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الشيقل ثلاثة شروط إسرائيلية لوقف الحرب على لبنان تحذير أممي: ممارسات إسرائيل تهدد بزوال الوجود الفلسطيني شمال قطاع غزة 6 وفيات و3 إصابات بحادث مروري بمنطقة العدسية في الأردن الإعلام العبري يحرّض على طبيبة وصفت ضابطًا إسرائيليًا قتل في غزة بـ"المجرم"

مشهد غير مسبوق.. سيول تتدفق بالربع الخالي

شغل مشهد مفاجئ ونادر لسيول تتدفق من باطن الأرض في منطقة نفود الدحي بصحراء الربع الخالي جنوب شرق السعودية، رواد التواصل الاجتماعي، بعد أن شهدت المنطقة أمطاراً غزيرة خلال الأيام الماضية.

فقد تم تداول عدد من المقاطع للمياه التي غطت أكثر الأماكن الجافة في العالم، ما حول صحراء الربع الخالي شديدة الجفاف، إلى واحة. تغيرات قادمة لا محالة بدوره، أوضح خبير الطقس والأرصاد الجوية الدكتور خالد الزعاق لـ"العربية.نت"، أن العالم يعيش الآن حقبة زمنية أصبحت فيها التغيرات المناخية حقيقة كونية لا تقبل الجدل، مشددا على أن هذه التغيرات قادمة لا محالة، وفق تعبيره.

كما أضاف أن هذه التغيرات منقسمة إلى قسمين، ستكون في صالح الدول العربية، بينما لها أثر سلبي على الدول الأوروبية وبعض دول آسيا.

ولفت إلى أن الجزيرة العربية ستشهد تلك التغيرات من شمالها لجنوبيها وشرقها لغربها، مستشهداً بما يعيشه الجزء الجنوبي الغربي من السعودية، والذي يسمى "الربع الخالي"، من تغيرات ملحوظة. وأضاف أنه سمي بـ"الربع الخالي" قديماً لخلو الحياة فيه بسبب عدم سقوط الأمطار.

أما في الآونة الأخيرة، فأصبحت الأمطار تنتابها في كل سنة، والأودية المطمورة داخل رمال الربع الخالي أصبحت تحيا من جديد وهذا دليل قاطع على أن التغيرات المناخية قادمة لا محالة، وفق قوله.