"التعليم العالي" تُحدِّد موعد الامتحان التطبيقي الشامل للدورة الصيفية 2024 استنفار الطواقم الطبية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان داخل الأقصى- رقص وغناء المستوطنين احتفالا بالاعتداء على لبنان الاحتلال يستولي على مئات الدونمات من أراضي طوباس والأغوار الوزير حجاوي يتفقد قرية المالحة ويطلع على احتياجات الريف الجنوبي لمحافظة بيت لحم انطلاق جلسة استثنائية للأمم المتحدة للتصويت على مشروع قرار قدمته فلسطين يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها لليوم الثاني- انفجار عدد كبير من الأجهزة اللاسلكية في لبنان الشيخ يرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا فلسطينيا يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها الرئيس يصل اسبانيا في زيارة عمل تستمر ليومين استشهاد طفل وإصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن انفجارات لبنان الاحتلال يغلق شارع روجيب شرق نابلس بالسواتر الترابية الرئاسة تدين العمليات الإرهابية التي يتعرض لها لبنان الشقيق الاحتلال يعتقل شابا بعد محاصرة منزله في كفر راعي جنوب جنين منصور: القرار الأممي نقطة تحول في مسار نضالنا من أجل الحرية والعدالة

أطعمة صحية يجب تناولها يوميا.. الزبادي والسبانخ والجزر

يوجد أنواع من الأطعمة يجب الاهتمام بتناولها بشكل يومي حفاظا على الصحة وحماية من الأمراض، من بينها التوت والزبادي والطماطم.

 للحصول على صحة جيدة يجب البحث عن أفضل أنواع الطعام الغني بالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم يوميا.

ووفق أحدث الدراسات الأمريكية فأنه يوجد أطعمة من المهم تناولها يوميا حيث أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

ومن خلال ما يلي إليكم أفضل أطعمة يمكن الحرص على تناول أي نوع منها يوميا. أطعمة صحية يجب تناولها يوميا

1. الزبادي:

يعتبر الزبادي من أفضل الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها بشكل يومي حيث أنه يكون ناتج عن عملية التخمر بواسطة الفطريات الخاصة أو البكتريا اللبنية مما يعزز البكتيريا المفيدة في جسم الإنسان. الأسماك "طعام المعمرين".

لحياة أطول وأكثر صحة والزبادي يحتوي على عناصر غذائية هامة منها الكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور، فصلا على احتوائه على فيتامين أ و فيتامين ب6 وب12.

ولذا فإن الزبادي يقي من العديد من الأمراض وخاصة الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي، حيث أنها مصدر جيد للبروبيوتك وهي البكتيريا النافعة التي تعزز الهضم بشكل جيد.

2. التوت: يعتبر التوت من الفواكه التي تحتوي على مضادات أكسدة مهمة للوقاية من الأمراض السرطانية والإصابة بمرض السكري.

كما أن التوت يساعد على تقوية الذاكرة وخاصة مع التقدم في السن فضلا على أنه غني بالألياف وفيتامين أ وفيتامين سي مما يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

3. السبانخ: تعتبر السبانخ من الخضروات الورقية الهامة الغنية بالأوميجا 3 وحمض الفوليك، وهذا بدوره يساعد على التقليل من معدل الإصابة بالأمراض القلبية والسكتات الدماغية، فضلا على أنه يعزز بناء العضلات بالجسم والوقاية من الإصابة بهشاشة العظام.

4. الجزر: يمكنك إضافة الجزر إلى الطعام بشكل يومي حيث أنه يحتوي على المركبات القابلة للذوبان في الدهون ومنها الكاروتينات والتي تساعد على الوقاية من الأمراض السرطانية المهمة.