الاحتلال يعيد فرض قيود في الجليل والجولان حرائق في صفد بعد رشقة صاروخية من جنوب لبنان تايوان تستجوب مؤسس شركة "بيجر" بعد تفجيرات لبنان وزارة الصحة تطلق الحملة الثانية للتبرع بالدم لقطاع غزة تشييع جثمان الشهيد ياسر مطير في مخيم قلنديا استشهاد 5 أطفال في غارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت "الكيلو بـ13 شيقلاً"- محلل اقتصادي يحمّل "الزراعة" المسؤولية عن ارتفاع أسعار البندورة بالضفة إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي القطاع وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة مسؤول إسرائيلي: تم القضاء على كامل القيادة العليا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله إطلاق الحملة الثانية للتبرع بالدم لأبناء شعبنا في قطاع غزة مستعمرون يرشقون مركبات المواطنين قرب أم صفا شمال غرب رام الله اعتقال شاب من قلقيلية على حاجز عسكري بوليفيا ترحب بقرار الجمعية العامة الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إصابة حرجة لشاب برصاص الاحتلال شمال بيت لحم

مدرسة المستقبل للموسيقى تحتفل بتخريج مجموعة جديدة من الطلاب بالشراكة مع كلية لندن للموسيقى

احتفلت مدرسة المستقبل للموسيقى، يوم أمس الأحد بتخريج مجموعة جديدة من الطلاب، بالشراكة مع كلية لندن للموسيقى - جامعة ويست لندن في المملكة المتحدة، في المسرح البلدي، دار بلدية رام الله، في احتفال تخلله عرض موسيقي لأساتذة مدرسة المستقبل للموسيقى، واستعراض لمواهب طلبة المدرسة.

ويأتي هذا الاحتفال ضمن جهود مدرسة المستقبل للموسيقى في تقديم منهاج أكاديمي بريطاني معتمد دولياً لتعليم الموسيقى، يتعلم خلاله الطلاب نظريات الموسيقى، والعزف العملي على الآلات الموسيقية بمختلف أنواعها. حيث يقدم طلاب مدرسة المستقبل للموسيقى امتحانات كلية لندن للموسيقى، والتي تعد إحدى أعرق المؤسسات الموسيقية منذ تأسيسها عام 1887، على يد ممتحنين من الكلية، بالإضافة إلى الحصول على شهادة مصادقة من جامعة ويست لندن عند اتمامهم متطلبات الامتحان بنجاح.

وعن هذا الاحتفال، قالت الدكتورة جون فيليتي، الممتحنة الرئيسية في كلية لندن للموسيقى، جامعة ويست لندن: "تقدم كلية لندن للموسيقى امتحاناتها المعتمدة في أكثر من 36 دولة، وتتركز مهمتها في إتاحة الفرصة لكل فرد أينما كان في العالم، ومهما كان مستواه، لتعلم الموسيقى وفق منهاج احترافي ومتقدم. ومن هنا، نحن سعداء جداً بالتقدم الملحوظ الذي حققه طلاب مدرسة المستقبل للموسيقى، والذي نلمسه عاماً بعد عام، وهو ما نسعى لتحقيقه من خلال تقديم منهاج يساهم في تطوير مواهب الطلاب، وإضافة الكثير إلى مهاراتهم الموسيقية."

وقد تأسست مدرسة المستقبل للموسيقى على يد الموسيقي والمؤلف الفلسطيني سامر راشد، وبالشراكة مع مدرسة المستقبل الأكاديمية، إيماناً من مدرسة المستقبل الأكاديمية بأهمية الموسيقى في بناء شخصية الطلاب والإضافة إلى مهاراتهم الشخصية شأنها شأن المنهاج الأكاديمي. وقد أضافت السيدة منال زريق، رئيسة مجلس إدارة مدرسة المستقبل: "تعلم الموسيقى هو أحد أنواع التعليمي الأكاديمي، والذي له منهج خاص به، ومتطلبات تتقاطع بشكل كبير مع التعليم الأكاديمي، وتكمن أهمية تعلم الموسيقى في أثرها على الجانب الشخصي للطلاب، وقدرتها على تنمية مهارات حياتية مختلفة مثل المثابرة والاجتهاد والصبر والالتزام".

وتعد مدرسة المستقبل للموسيقى الوحيدة الحاصلة على اعتماد دولي بريطاني، كما تعد مركز الامتحانات المعتمد لكلية لندن للموسيقى في فلسطين. "لدى أطفالنا العديد من المواهب والقدرات التي تستحق الإيمان بها وتطويرها، وأنا على يقين أن مواهب طلابنا لا تقل أهمية عن أي طالب أو طالبة في أي مكان في العالم، ولكننا تحديداً يجب أن نعمل بجهد أكبر لتحقيق فرص أكبر لطلابنا، ومن هنا تهتم مدرسة المستقبل للموسيقى بتقديم تعليم موسيقي يليق بهذه المواهب، ويساعد الطلاب على التميز في محيطهم بسبب موهبتهم". سامر راشد، مؤلف موسيقي، ومدير مدرسة المستقبل للموسيقى.