قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من قرية التوانه بمسافر يطا ترامب: من ينتخب "هاريس" عليه فحص رأسه للتأكد من سلامة عقله الاحتلال يعيد فرض قيود في الجليل والجولان حرائق في صفد بعد رشقة صاروخية من جنوب لبنان تايوان تستجوب مؤسس شركة "بيجر" بعد تفجيرات لبنان وزارة الصحة تطلق الحملة الثانية للتبرع بالدم لقطاع غزة تشييع جثمان الشهيد ياسر مطير في مخيم قلنديا استشهاد 5 أطفال في غارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت "الكيلو بـ13 شيقلاً"- محلل اقتصادي يحمّل "الزراعة" المسؤولية عن ارتفاع أسعار البندورة بالضفة إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي القطاع وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة مسؤول إسرائيلي: تم القضاء على كامل القيادة العليا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله إطلاق الحملة الثانية للتبرع بالدم لأبناء شعبنا في قطاع غزة مستعمرون يرشقون مركبات المواطنين قرب أم صفا شمال غرب رام الله اعتقال شاب من قلقيلية على حاجز عسكري

توقيع إتفاقية تعاون مشترك بين الدفاع المدني وسلطة جودة البيئة

وقعت اليوم الإثنين 16/5/2022 المديرية العامة للدفاع المدني وسلطة جودة البيئة إتفاقية تعاون مشترك في مجال إعداد الخطط لمواجهة الكوارث البيئية لإتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية المواطنيين من هذه المخاطر.

 ووقع الإتفاقية مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد إبراهيم خليل ورئيس سلطة جودة البيئة د.نسرين التميمي بحضور مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وسفير دولة فلسطين لدى سويسرا د.إبراهيم خريشة.

وتتضمن الإتفاقية التعاون والتنسيق في وضع الأحكام الخاصة بمرور النفايات الخطرة عبر الأراضي الفلسطينية والكشف عن الإشعاعات والغازات السامة ضمن الإمكانيات المتاحة،كما تتضمن الإتفاقية تدريب كوادر سلطة جودة البيئة من قبل الدفاع المدني على أنواع الكوارث وكيفية إدارتها وإشتراطات الوقاية والسلامة العامة لإنشاء فرق ولجان طوارئ من سلطة جودة البيئة.

كما وشملت الإتفاقية على توفير مواد إعلامية لرفع الوعي المجتمعي لتعزيز الوعي البيئي.

ومن جهته ثمن اللواء العبد إبراهيم خليل دور سلطة جودة البيئة في حماية البيئة الفلسطينية مشيراً أن هذه الإتفاقية ستعمل على دمج متطلبات الدفاع المدني الخاصة بإدارة المواد والنفايات الخطرة ضمن التشريعات والأنظمة الخاصة بقطاع البيئة .

وأشادت د. التميمي بجهود الدفاع المدني في تعزيز الأمن البيئي الفلسطيني والحفاظ على السلامة العامة في مواجهة المخاطر التي تهدد البيئة الفلسطينية .