ترامب: أمريكا قد تصبح الملاك الحارس لمضيق هرمز وتأخذ 20% من النفط الاحتلال يخطر بوقف البناء في 13 منشأة سكنية شمال غرب القدس الأوقاف: التعميم المتداول بشأن تغيير ضوابط رفع الأذان مزور ولم يصدر عن الوزارة ترامب يهدد إيران بخيارات عسكرية والسيطرة على مضيق هرمز: مذكرة التفاهم ليست اتفاقا نهائيا وزارة الصحة تحذر مرضى السكري من التوقف عن تناول الأدوية دون استشارة طبيب الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات جنيف.. واشنطن وطهران تنتقلان إلى المرحلة الفنية ومهلة 60 يوما لاتفاق نهائي حالة الطقس: تبقى درجات الحرارة دون تغير يُذكر

"بينيت" يتوعد بمحاسبة من يقف خلف العمليات الأخيرة

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الأحد، "بمحاسبة من كانت له علاقة مباشرة أو غير مباشرة" في العمليات المسلحة الأخيرة.

وقال بينت في مستهل جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية، إن "قوات الجيش الإسرائيلي تعمل ليلا نهارا في منطقة جنين من أجل استهداف جذور هذا التطرف".

 

وأضاف، بأن "دولة إسرائيل قد تحولت إلى وضع الهجوم. وخلال السبت أجرينا تقييمات للأوضاع- حيث تعمل قوات الجيش وجهاز الأمن العام والشرطة على مدار الساعة من أجل استعادة الأمن وقطع هذه الهجمات"، حسب موقع واينت الإسرائيلي.

وأضاف بينيت، "أؤكد مجددا لا توجد أي قيود مفروضة على الجيش، وجهاز الأمن العام وغيرهما من الأجهزة الأمنية في الحرب على التطرف".

وفي نفس السياق، أكد بينيت، أنه "خلال الليلة الماضية قام فلسطينيون بتخريب قبر يوسف، حيث أطلق عشرات المشاغبين الفلسطينيين حملة تخريب بكل ما تحمله هذه العبارة من معنى كونهم عمدوا إلى تخريب مكان مقدس لنا، أبناء الشعب اليهودي. وحطموا الحجارة الموضوعة على القبر، وأضرموا النار في هذا المقام، وقد شاهدت الصور مما أشعرني بالصدمة".

وأردف بينيت، "لن نقبل بمثل هذا الاعتداء على مكان مقدس لنا، عشية حلول عيد الفصح اليهودي، وسنلقي القبض على المشاغبين. وبطبيعة الحال سنحرص على إعادة بناء ما خربوه، على غرار ما نقوم به دائمًا".

وكان وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، اعتبر في بيان أن "حادث انتهاك حرمة قبر يوسف أمر خطير للغاية، حيث يدور الحديث عن اعتداء فاحش على حرية العبادة في أحد الأماكن الأكثر قدسية بالنسبة لكل يهودي، وعن المساس بمشاعر الشعب اليهودي كله، وذلك في أوج الشهر المقدس لدى المسلمين".