الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات جنيف.. واشنطن وطهران تنتقلان إلى المرحلة الفنية ومهلة 60 يوما لاتفاق نهائي حالة الطقس: تبقى درجات الحرارة دون تغير يُذكر استشهاد الطفل رضا عوض والفتى عيسى عوض برصاص الاحتلال في بيت أمر قوات الاحتلال تشرع بهدم منزل في بلدة الخضر جنوب بيت لحم تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارا للبرميل وارتفاع الذهب إصابة سيدة برضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليها خلال اقتحام كفر قليل جنوب نابلس الخارجية الإيرانية: تقدم جيد في محادثات سويسرا والفرق الفنية تواصل أعمالها

في ظل حالة الهلع .. الاحتلال ينشر قواته في مدن الداخل المحتل

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الجمعة 1 نيسان 2022، أن جيش الاحتلال نشر الآلاف من جنوده في عدة مدن بالداخل المحتل عام 1948.

وبحسب الصحيفة العبرية فإن الآلاف من جنود الاحتلال تم نشروا في هذه المدن مع التركيز على القدس، حيث نشر فيها الآلاف من الجنود وعناصر الشرطة وذلك خشية وقوع المزيد من العمليات، مشيرة إلى أن شرطة الاحتلال نشرت قرابة 3 آلاف شرطي في القدس مع التركيز على البلدة القديمة.

كما تم نشر المئات من الجنود في المحاور الرئيسية من المدينة حيث شوهدت طوابير من الجنود في أماكن مركزية في القدس. وبحسب الصحيفة العبرية فقد تم نشر 1300 جندي من شتى الوحدات العسكرية في مدن الداخل المحتل عام 1948 سعياً لمنح الإسرائيليين شعوراً بالأمن بعد موجة العمليات الأخيرة.

ومن بين الوحدات وحدات خاصة مثل "سييرت متكال" و "شاييطت 13" وغيرها من الوحدات.

وتعتقد دوائر أمنية إسرائيلية أن نشر عدد كبير من القوات في الشوارع سيساهم في إعادة الحياة إلى نصابها في ظل مستويات الهلع بين المستوطنين في الداخل المحتل بعد العمليات الأخيرة.

وقتل 11 جنديا ومستوطنا إسرائيليا وأصيب العشرات في سلسلة عمليات وقعت خلال الأسابيع الأخيرة في المدن المحتلة عام 1948 والضفة المحتلة.