أسعار العملات مقابل الشيقل قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025

بينيت: قلنا لبايدن.. لا مكان لقنصلية أمريكية في القدس

قال رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت مساء اليوم الإثنين، إن حكومته أوضحت للإدارة الأميركية إنه "لا مكان لقنصلية أميركية مخصّصة للفلسطينيين في القدس".

وأضاف بينيت خلال جلسة للهيئة العامة للكنيست خصصت لنقاش فتح القنصلية الأميركية في القدس، أن حكومته لا تروج لموقفها ضد فتح القنصلية إعلامياً لأن ذلك يضر بالمصالح الإسرائيلية، مشيراً إلى التزامه "بالمحافظة على المصالح الإسرائيلية"، زاعماً أن ذلك "يحصل بهدوء أو بهدوء أقل إذا ما تطلب الأمر ذلك".

وجدد بينت موقف حكومته الرافض لإعادة افتتاح القنصلية الأميركية في القدس، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، في أعقاب تمكن الائتلاف الحكومي من المصادقة على الموازنة العامة.

وقال بينيت إن "الحكومة الإسرائيلية بمختلف مركباتها تعارض مثل هذه الخطوة"، في إشارة إلى إعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس، مضيفاً "لقد تم نقل هذا الموقف إلى الإدارة الأميركية".

ورداً على سؤال للصحافيين بشأن تعامل واشنطن مع موقف حكومة بينيت بهذا الشأن، قال بينيت "نحن لا نتفق مع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن في كل شيء، ونعي جيداً كيف ندير الخلافات عند الضرورة، ونتجنب الدراما والشجار والخلافات".

وكان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، أغلق القنصلية الأميركية العامة في القدس في عام 2019، بعد أن نقل السفارة الأميركية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس أواسط العام 2018.

ووعد الرئيس الأميركي جو بايدن، بإعادة فتح القنصلية خلال حملته الانتخابية، دون تحديد موعد لذلك.

ومؤخراً اجتمع الرئيس محمود عباس مع المستشار الأميركي للأمن القومي جيك سوليفان، ومساعدة وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند، وجدد لهما المطلب الفلسطيني بضرورة إعادة فتح القنصلية في القدس.

في مقابلة مع صحيفة "معاريف"، قالت نولاند إن وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، "أوضح أن الأفضلية بالنسبة لنا هي إعادة فتح القنصلية".

وأضافت "يوجد عمل كثير في الطريق إلى هذه الغاية، وإجراء محادثات مع مسؤولين إسرائيليين.

وأنتم تعرفون سبب وضع هذا الموضوع على رأس أولوياتنا، فهذه ستكون عملياً عودة إلى ستاتيكو قديم".

من جانبه، أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، الخميس الماضي، أن مستشار الأمن القومي الأميركي، سوليفان، قال خلال لقائه مع عباس، إنه "بينيت بأن الرئيس بايدن معني بإعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس الشرقية، ومتحفّظ على كل الإجراءات الاستيطانية