إطلاق الحملة الثانية للتبرع بالدم لأبناء شعبنا في قطاع غزة مستعمرون يرشقون مركبات المواطنين قرب أم صفا شمال غرب رام الله اعتقال شاب من قلقيلية على حاجز عسكري بوليفيا ترحب بقرار الجمعية العامة الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إصابة حرجة لشاب برصاص الاحتلال شمال بيت لحم قوات الاحتلال تداهم منزل أسير محرر في إذنا وتعتدي عليه بالضرب الرئيس يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة شهيد وعدة إصابات في قصف الاحتلال لمنزل في خان يونس الطقس: أجواء غائمة وانخفاض على درجات الحرارة قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين استطلاعات رأي: الإسرائيليون لا يثقون في اختيار "ساعر" بديلا لـ"جالانت" حزب الله يعلن استشهاد القيادي ابراهيم عقيل جراء استهداف الاحتلال للضاحية الجنوبية في بيروت مجلس الأمن يحذر من التصعيد ولبنان يحذر من انفجار كبير أربعة شهداء في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة الاحتلال يقتحم بلدة سعير ويفتش عدة منازل

الإحصاء: ارتفاع العجز التجاري بنسبة 23% في تشرين الأول

أظهرت بيانات رسمية، صدرت اليوم الإثنين، أن عجز الميزان التجاري للأراضي الفلسطينية بلغ 491.8 مليون دولار في تشرين الأول الماضي، بزيادة 23% على أساس شهري، مقارنة مع أيلول السابق.

وقال الجهاز المركزي للإحصاء إن العجز التجاري الفلسطيني سجل ارتفاعا بنسبة 37% في تشرين الأول، على أساس سنوي، مقارنة مع الشهر المناظر من عام 2020. وارجع الأحصاء ارتفاع العجز في تشرين الأول إلى ارتفاع الواردات بوتيرة أسرع من الصادرات.

وفقا للبيانات الجديدة، ارتفعت الصادرات الفلسطينية خلال شهر تشرين الأول من عام 2021 بنسبة 19% مقارنة مع أيلول السابق، كما ارتفعت بنسبة 34% مقارنة مع الشهر المناظر من عام 2020، وبلغت قيمتها 132.9 مليون دولار.

وأضاف "الإحصاء" أن الصادرات إلى إسرائيل ارتفعت خلال شهر تشرين الأول من عام 2021 بنسبة 10% مقارنة مع الشهر السابق، وشكلت الصادرات إلى إسرائيل 85% من إجمالي قيمة الصادرات خلال الفترة، كما ارتفعت الصادرات إلى باقي دول العالم بنسبة 104% مقارنة مع الشهر السابق، وبلغت قيمتها 20.2 مليون دولار.

وارتفعت الواردات، خلال شهر تشرين أول من عام 2021 بنسبة 22% مقارنة مع أيلول السابق، كما ارتفعت بنسبة 36% مقارنة مع الشهر المناظر من عام 2020، وبلغت قيمتها 624.7 مليون دولار.

وارتفعت الواردات من إسرائيل خلال شهر تشرين أول من عام 2021 بنسبة 10% مقارنة مع الشهر السابق، وشكلت الواردات من إسرائيل 54% من إجمالي قيمة الواردات لشهر تشرين الأول من عام 2021، كما ارتفعت الواردات من باقي دول العالم بنسبة 40% مقارنة مع أيلول.