أسعار العملات مقابل الشيقل قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025

يديعوت: جرعة رابعة من لقاح كورونا الشهر المقبل

قدّر مسؤول في وزارة الصحّة الإسرائيلية أنّ تمنح جرعة رابعة من لقاح كورونا الشهر المقبل أو في شباط/فبراير، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الأحد.

وقال المسؤول للصحيفة "لدينا معطيات أولية لا تزال غير واضحة حول مدّة نجاعة الجرعة المعزّزة (الجرعة الثالثة)، بالإضافة إلى عدم اليقين تجاه السلالة الجديدة"، في إشارة إلى أوميكرون.

وتابع المسؤول أنّ السؤال المطروح الآن هو ما الفترة الفاصلة بين الجرعتين الثالثة والرابعة، "خمسة أشهر أو أكثر". "هناك استعدادات لأن يحدث ذلك في يناير أو فبراير. سنأخذ القرار بناءً على شدّة المرض، وهو أمر ما زلنا لا نعرفه. إن كان المرض أقلّ حدة من المرض الذي تسبّبه دلتا، ربما نكتفي في المرحلة الأولى بمنح الجرعة للمسنين فقط".

ولن تقتصر الإجراءات لمواجهة السلالة الجديدة على الجرعة الرابعة، فذكر المسؤول أن الحكومة الإسرائيلية تسعى إلى "تحديث قائمة الدول الحمراء بوتيرة سريع. ربّما نصل إلى وضع تصبح فيه دولٌ حمراءَ خلال بضعة أيام".

ومساء أمس السبت، تحدّث رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، مع المديرين التنفيذيين ورؤساء صناديق المرضى بهدف زيادة وتيرة تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وقال بينيت "تتكون إستراتيجيتنا في هذه المرحلة من جزأين: أولهما تأجيل دخول سلالة أوميكرون إلى إسرائيل قدر الإمكان؛ أما الثانية فتتمثل في رفع مستوى المناعة التي يتمتع بها مواطنو إسرائيل".

وتابع أنّ "وتيرة تفشي هذه السلالة مرتفعة للغاية، فنشاهد المعطيات التي تردنا من دول العالم... إن القاعدة عند إدارة وباء تقضي باتخاذ خطوات للرد عليه عند بدايته، حينما لا يزال الوضع يسمح باتخاذ خطوات ناجعة".

وعزا بينيت عدم تفشي السلالة الجديدة في إسرائيل إلى "التصرّف السريع والحازم"، وردّ على الانتقادات التي وجّهت إليه بالقول "يسمي البعض ذلك ’مبالغة’؟ أنا أسميه مسؤولية. وكلما حمينا إسرائيل من دخول أوميكرون عند حدودنا، سنستطيع الإبقاء على المرافق الاقتصادية مفتوحة وإفساح المجال أمام استمرار مجرة الحياة الطبيعية".