وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب"

الاحتلال يضع شروطًا جديدة لدخول الفلسطينيين

صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون الكورونا، بعد منتصف الليل، على سلسلة إجراءات بعد جلسة شهدت خلافات بين الوزراء حول تشديد القيود مجددًا في ظل انتشار المتحور الجديد “أوميكرون” في عدد من دول العالم، وتسجيل إصابات في إسرائيل.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية، مساء أمس السبت، عن شرط دخول الفلسطينيين إليها من معابر الضفة وقطاع غزة
وأفاد منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة اللواء غسان علیان، بأنه نظرا لارتفاع حالات کورونا وتجنبا لانتشار المتحور الجديد، فإنه اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم 30/11 لن يسمح بدخول الفلسطينيين إلى إسرائيل من معابر الضفة وغزة ممن لا يستوفي تعليمات العلامة الخضراء باستثناء الحالات الإنسانية.
وأضاف:" نذكركم أنه وفقا لتعليمات العلامة الخضراء الاسرائيلية يمكن دخول الفلسطينيين الذين تلقوا الجرعة الثالثة أو أي جرعة تطعيم خلال الأشهر الستة الماضية أو تلقوا جرعة واحدة وتعافوا من الكورونا خلال ستة الأشهر الماضية وعلى كل حال يجب أن تكون تفاصليکم مسجلة ومحدثة في النظام الصحي الفلسطيني".
وأشار إلى أن أصحاب كافة أنواع التصاريح يستطيعون أن فحص صلاحية تصاريحهم وتطعيمهم في النظام قبيل الوصول للمعبر وفي أي لحظة من خلال منطقة (وضع المرور الى اسرائيل على تطبيق "المنسق").

وبحسب موقع واي نت العبري، فإنه تم الموافقة على حظر دخول الأجانب إلى إسرائيل من جميع الدول، إلا في حالات استثنائية، فيما سيطلب من الإسرائيليين العائدين من جميع الدول الدخول في عزلة منزلية، على أن يتم إخضاع الجميع لفحوصات مخبرية لعدة مرات خلال عزلهم الذي سيكون لثلاثة أيام للملقحين، وأسبوع لغير الملقحين.

 


وأشار إلى أنه سيُطلب من الإسرائيليين العائدين من البلدان التي تم تعريفها باللون الأحمر، العزل لمدة أسبوع واحد حتى لو تم تطعيمهم، وسيتم تحويلهم أولاً إلى فنادق مخصصة للعزل، حتى الحصول على نتيجة سلبية من الفحوصات المخبرية، وفي حال حصلوا على هذه النتيجة سيتم تحويلهم للعزل المنزلي على أن يخضعوا لفحص آخر في اليوم السابع.

وتقرر تفعيل دور جهاز الشاباك في مراقبة المصابين والمخالطين، كما تقرر تشديد “الإشارة الخضراء” في تطبيقها بالأماكن المغلقة بحيث لا يتجمع أكثر من 50 شخصًا بدلًا من 100 سابقًا.

 

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت الليلة الماضية عن تصنيف 50 دولة افريقية بإشارة “حمراء”، بعد انتشار المتحور الجديد “أوميكرون”، مستثنيةً منها الدول العربية مثل مصر والمغرب والجزائر وتونس وغيرها.