قوات الاحتلال تداهم منزل أسير محرر في إذنا وتعتدي عليه بالضرب الرئيس يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة شهيد وعدة إصابات في قصف الاحتلال لمنزل في خان يونس الطقس: أجواء غائمة وانخفاض على درجات الحرارة قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين استطلاعات رأي: الإسرائيليون لا يثقون في اختيار "ساعر" بديلا لـ"جالانت" حزب الله يعلن استشهاد القيادي ابراهيم عقيل جراء استهداف الاحتلال للضاحية الجنوبية في بيروت مجلس الأمن يحذر من التصعيد ولبنان يحذر من انفجار كبير أربعة شهداء في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة الاحتلال يقتحم بلدة سعير ويفتش عدة منازل الاحتلال يعيق حركة تنقل المواطنين شمال رام الله ناشطون يعتصمون أمام مبنى بلدية نيويورك تنديدا باستمرار الحرب على غزة ملك الأردن: يجب التوصل لوقف إطلاق النار بغزة كخطوة أولى لوقف التصعيد بالمنطقة استشهاد سوري في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنان استهداف بيروت: حزب الله ينعي 16 عنصرا له بينهم عقيل ووهبي

تقرير حكومي: 122 شيكل معدل الأجر اليومي للموظف

كشف تقرير حكومي صدر مؤخراً، أن معدل الأجر اليومي للعاملين في القطاع الحكومي 122 شيكل.

وأظهر تقرير الربع الثالث للقوى العاملة في فلسطين، أن الموظف الحكومي في الضفة يتقاضى 134 شيكل، بينما في قطاع غزة 99 شيكل.

و أظهرت معطيات رسمية فلسطينية، أن فاتورة أجور الموظفين العموميين في السوق الفلسطينية، سجلت 5.1 مليارات شيكل خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

ووفق بيانات رسمية، يبلغ عدد الموظفين العموميين المثبتين في دفاتر ديوان الموظفين، وهم على رأس عملهم، نحو 141 ألف موظف تشكل فاتورة أجورهم قرابة 540 - 550 مليون شيكل.

وترتفع فاتورة الرواتب الموظفين العموميين إلى متوسط 950 مليون شيكل شهريا، مع إضافة أشباه الرواتب (متقاعدون، مخصصات.. الخ)، ليبلغ إجمالي المستفيدين نحو 210 آلاف.

وفي ذات السياق، يتقاضى الموظف الذي يعمل في قطاعات أخرى غير الحكومية والقطاع الخاص، 127 شيكل مقابل كل يوم عمل. 

وأشار التقرير، أن معدل الأجرة اليومية للعاملة في إسرائيل والمستعمرات حوالي 266 شيكل.

ويعمل في إسرائيل والمستعمرات حوالي 146 ألف عامل فلسطيني. وفي فلسطين وحتى نهاية الربع الثالث، بلغ عدد العاملين حوالي مليون عامل، بينما يوجد أكثر من 300 ألف عاطل عن العمل.