شهيدان بينهما طفلة وإصابات في قصف للاحتلال غربي خان يونس "واللا" العبري: حزب الله يركز هجماته على قادة الجيش ويعيد بناء قدراته الاستخبارية جنوب لبنان ترامب: أمريكا قد تصبح الملاك الحارس لمضيق هرمز وتأخذ 20% من النفط الاحتلال يخطر بوقف البناء في 13 منشأة سكنية شمال غرب القدس الأوقاف: التعميم المتداول بشأن تغيير ضوابط رفع الأذان مزور ولم يصدر عن الوزارة ترامب يهدد إيران بخيارات عسكرية والسيطرة على مضيق هرمز: مذكرة التفاهم ليست اتفاقا نهائيا وزارة الصحة تحذر مرضى السكري من التوقف عن تناول الأدوية دون استشارة طبيب الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر

طلبة النادي البحثي في طب الأسنان يمثلون جامعة القدس في مؤتمر علمي دولي

مثلت طالبتا طب الأسنان رغد صالح وميار دنادنة جامعة القدس في المؤتمر العلميInternational Dental Research Association/Annual" Conference, Boston - USA in July 2021، حول أبحاث طب الأسنان الدولي في ولاية بوسطن الأمريكية، وذلك عبر تقنية زووم.

وقدمت الطالبتان الورقة البحثية الأولى بعنوان "ما وراء الموجة: عواقب الإغلاق COVID-19 على الصحة النفسية لطلاب طب الأسنان" "Beyond the First Wave: Consequences of COVID-19 Lockdown on Dental Students’ Mental Health” بمشاركة الطالبة آية كويك، فيما جاءت الورقة الثانية بعنوان “Dental Health Behaviours Between Dental Students” بمشاركة الطلبة ربى نيروخ، وهبة خريشي، وأحمد أبو هلال، وإشراف عميد البحث العلمي د. إلهام الخطيب.

وأشادت د. الخطيب بدورها بتميز طلبة طب الأسنان لدى مشاركتهم في المؤتمر الدولي الذي يعتبر من أعرق المؤتمرات، ويجمع باحثين وعلماء من مختلف دول العالم، مؤكدةً أن قبول لجنة المؤتمر بأبحاث الطلبة دليل على أهمية موضوعاتها وجودتها.

وأشارت د.الخطيب إلى أنه لطلبة النادي البحثي في الكلية مشاركات متنوعة في عدة مؤتمرات دولية، وقد حازوا على العديد من الجوائز والمراتب المتقدمة، داعيةً طلبة الجامعة إلى إجراء أبحاث علمية من خلال نادي كل كلية، تحت دعم الجامعة وعمادة البحث العلمي لهم.

وقالت الطالبة رغد صالح -سنة امتياز أنها تمكنت بمشاركة زميلاتها وزملائها من إجراء بحث علمي يعد الأول من نوعه، مضيفةً أنهم قاموا بإجرائه في فلسطين في الموجة الأولى من COVID-19، وقيّم الصحة النفسية لطلاب طب الأسنان، فيما تناول البحث الثاني سلوكيات صحة الأسنان بين طلبة الكلية، ومدى التزام الطالب بها، إضافة إلى آلية تعاملهم مع أمراض اللثة.

وقدم فريق البحث شكره لجامعة القدس وعمادة البحث العلمي لجهودهما في المتابعة والتشجيع لإجراء الأبحاث، وتوفير مختلف الاحتياجات لهم لإنجاح مشاركتهم دوليًا.

وتعد كلية طب الأسنان في جامعة القدس أولى كليات الطب الفلسطينية، وتخرج سنويًا طلبة متميزين أثبتوا جدارتهم على المستويين المحلي والدولي.

يشار إلى أن جامعة القدس أطلقت النوادي البحثية تحفيزًا للبيئة البحثية لدى الطلبة، وبهدف تطوير مهارات البحث العلمي لديهم، وحثهم على نشر مقالاتهم وأبحاثهم في مجلات علمية محكمة، بالإضافة لمنحهم الفرصة للمشاركة في عرض أوراقهم العلمية في المؤتمرات المحلية والدولية.