"التعليم العالي" تُحدِّد موعد الامتحان التطبيقي الشامل للدورة الصيفية 2024 استنفار الطواقم الطبية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان داخل الأقصى- رقص وغناء المستوطنين احتفالا بالاعتداء على لبنان الاحتلال يستولي على مئات الدونمات من أراضي طوباس والأغوار الوزير حجاوي يتفقد قرية المالحة ويطلع على احتياجات الريف الجنوبي لمحافظة بيت لحم انطلاق جلسة استثنائية للأمم المتحدة للتصويت على مشروع قرار قدمته فلسطين يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها لليوم الثاني- انفجار عدد كبير من الأجهزة اللاسلكية في لبنان الشيخ يرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا فلسطينيا يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها الرئيس يصل اسبانيا في زيارة عمل تستمر ليومين استشهاد طفل وإصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن انفجارات لبنان الاحتلال يغلق شارع روجيب شرق نابلس بالسواتر الترابية الرئاسة تدين العمليات الإرهابية التي يتعرض لها لبنان الشقيق الاحتلال يعتقل شابا بعد محاصرة منزله في كفر راعي جنوب جنين منصور: القرار الأممي نقطة تحول في مسار نضالنا من أجل الحرية والعدالة

ماهي الخيارات المتاحة لحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاتك؟

عند وفاة فرد من العائلة أو صديق مقرب، كان على الأجيال السابقة التفكير في أشياء مثل إجراء ترتيبات الجنازة، وما إلى ذلك، لكن هذا قد يختلف بعض الشيء في الأجيال الحالية. ومن الأمور المهمة التي يتعين على الكثيرين القيام بها، في الجيل الحالي، هو إغلاق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لأفراد أسرهم المتوفين.

ويمتلك معظمنا مجموعتنا الخاصة من الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي القرن الحادي والعشرين، تعد هذه الحسابات جزءا من هويتنا الرقمية. ويمكن أن يمنحك النظر في حساب شخص ما لمحة عن شكل حياته، وهذا هو السبب في أنه قد يشعر شخص ما أنه من الضروري أن يودع المتوفى حتى في العالم الافتراضي أيضا.

"فيسبوك" من المهم أن تعرف أن إيقاف تشغيل حساب شخص ما ليس على "فيسبوك" هو الخيار الوحيد، بل يمكن أيضا تخليده. ولكن إذا كنت عازما على إزالة حساب الشخص العزيز عليك من "فيسبوك"، فستحتاج إلى إثبات أنك أحد أفراد العائلة المباشرين أو المسؤول عن صاحب الحساب.

تنص "فيسبوك" على أن أسرع طريقة للقيام بذلك هي مسح وإرسال شهادة وفاة من تحب. ولكن إذا لم يكن لديك هذه الوثيقة، فيمكنك إرسال أحد الإجراءات التالية لإثبات سلطتك: ● التوكيل ● شهادة الميلاد ● الوصية ● خطاب التركة ● النعي يمكنك إرسال طلب إلى "فيسبوك" .

كيف أحيي ذكرى حساب "فيسبوك"؟ مع وجود العديد من الصور المخزنة على حساباتنا على موقع التواصل الاجتماعي، قد لا تفضل فكرة حذف كل تلك الذكريات الثمينة. وهنا يمكن اعتماد فكرة إحياء ذكرى الحساب، وبالتالي يمكن أن يصبح مكانا حيث يمكن للعائلة والأصدقاء التجمع لمشاركة الذكريات.

وبمجرد إبلاغ "فيسبوك" بوفاة صاحب الحساب، ستظهر كلمة "تذكر" بجوار اسمه. الاختلافات في الحساب الذي يتم تحويله إلى "إحياء ذكرى