قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان

بينيت: لن أجتمع مع أبو مازن لكن سنخفف التوتر مع الفلسطينيين

 قال رئيس وزراء دولة الاحتلال، نفتالي بينت، إنه ينوي التصرف على الرغم من عدم توقع حدوث اختراق سياسي خلال فترة ولايته، موضحاً أنه لن يقابل أبو مازن بسبب الدعوى التي رفعها في لاهاي.

ووفق موقع واللا الاسرائيلي، قال بينيت في محادثة زووم مع رؤساء مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة،" إن الجميع يفهم أننا لا نتوقع انفراجا سياسيا في المستقبل القريب."

وبين "بينت" أنه "كان هناك دائما انقسام - إما التقدم نحو دولة فلسطينية أو عدم القيام بأي شيء". مضيفا: "أعتقد أنه في العديد من المجالات يمكن العمل على تقليل المشكلة حتى لو لم يتم حلها في الوقت الحالي. 


ورداً على سؤال حول الاجتماع بين وزير الجيش بني غانتس والرئيس الفلسطيني محمود عباس ، قال بينيت إنه لا ينوي لقاء محمود عباس لأنه قدم شكوى ضد "إسرائيل" في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وتابع بينيت: "أنا أيضًا لا أريد أن أخلق للفلسطينيين وهمًا بشيء لن يحدث ومن ثم قد يكون لخيبة الأمل عواقب سلبية. هذا هو الوضع وأنا أفهمه. لن اتخذ خطوات جذرية، سنجمد البناء، سنتخذ خطوات لتحقيق الاستقرار في المنطقة".

وقال بينيت :" إنه عقب اجتماعي بالرئيس بايدن ، تم تشكيل فريق مشترك لإسرائيل والولايات المتحدة للتعامل مع القضية الإيرانية ، وأنا لا أنوي القيام بحملة علنية ضد عودة أمريكا للاتفاق النووي.

وقال بينيت: "نحن نعارض الاتفاق النووي - لكني أفهم موقف أمريكا من هذه القضية". 

وأشار بينيت إلى أن زيارته لواشنطن تهدف إلى إعادة الأجواء الحزبية للعلاقات مع الولايات المتحدة. "جو بايدن صديق حقيقي لإسرائيل. سنكون صادقين مع بعضنا البعض. سنكون إنسانيين مع بعضنا البعض. سنخبر بعضنا البعض بالحقيقة وعندما تكون هناك أشياء لا نتفق عليها سنتحدث عنها ونحلها بهدوء ".