شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل

الصحة الإسرائيلية: 7 وفيات وارتفاع حالات كورونا الخطيرة إلى 666

أفادت معطيات نشرتها وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الأحد، بوفاة 7 مرضى بفيروس كورونا منذ مساء أمس، وبارتفاع عدد مرضى كورونا بحالة خطيرة إلى 666 مريضا، وفي المقابل ارتفع عدد الذين تلقوا جرعة التطعيم الثالثة ضد الفيروس.

ووفقا للمعطيات، فإنه شُخصت أمس إصابة 5312 شخصا بكورونا، إثر إجراء 99,036 فحصا لكورونا، لتبلغ نسبة الفحوصات الموجبة 5.44%.

وبلغ عدد مرضى كورونا الناشطين 68,609. ويرقد في المستشفيات 1133 مريضا بكورونا، بينهم 666 مريضا بحالة خطيرة، و104 مرضى منهم يخضعون لتنفس اصطناعي.

وبلغت حصيلة وفيات كورونا 6782 وفاة منذ بداية الجائحة.

وارتفع عدد المواطنين الذي تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا إلى 1,377,692، بينما تلقى الجرعة الثانية 5,440,590، وبلغ عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى 5,889,994.

وتعقد اللجنة الوزارية لمكافحة كورونا (كابينيت كورونا) اجتماعا اليوم، سيجري خلاله التداول في خطة افتتاح السنة الدراسية.

ويعتقد معظم الوزراء والمسؤولين في وزارة الصحة أنه لا توجد حاجة لإرجاء افتتاح السنة الدراسية، بسبب تباطؤ وتيرة تزايد انتشار الفيروس خلال نهاية الأسبوع الماضي.

وأشارت معطيات وزارة الصحة إلى وجود 26,443 طالبا مصابين بكورونا، إضافة إلى 88,108 طلاب يتواجدون في حجر صحي، أي أن 144,551 طالبا يتواجدون في حجر صحي.

وتم أمس تشخيص إصابة 2219 طالبا بالفيروس. وسيجري خلال اجتماع "كابينيت كورونا" التصويت على قضيتين تتعلقان بافتتاح السنة الدراسية.

الأولى هي خطة "صف أخضر" التي ستبدأ تجربتها في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وتشمل فحوصات كورونا أسبوعية في المدارس الابتدائية في البلدات الحمراء، وفي حال تشخيص إصابة بالفيروس سيتم إجراء فحوصات سريعة لكافة طلاب الصف يوميا.

وتتطرق القضية الثانية إلى صفوف المرحلتين الإعدادية والثانوية. وسيتم الانتقال إلى التعليم عن بعد عبر تطبيق "زوم" في حال كانت نسبة الطلاب الذين لم يتلقوا التطعيم المضاد لكورونا اقل من 70% في المراحل التعليمية في البلدات الحمراء.

كذلك سيطالب الأهالي بتنفيذ فحوصات سريعة لأولادهم قبل 24 ساعة من افتتاح السنة الدراسية في مطلع أيلول/سبتمبر المقبل. وسيناقش "كابينيت كورونا" في أي ساعات سيتم تطعيم الطلاب في المدارس، فيما تطالب وزيرة التربية والتعليم، يفعات شاشا – بيطون، بتنفيذ ذلك حتى الساعة التاسعة صباحا.