رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية غالنت: فرص كثيرة ومخاطر كبيرة في مرحلة الحرب الجديدة شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية (محدث) شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية وينسلاند: التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يغير المشهد ويزيد تعميق الاحتلال الاحتلال يحاصر عشرات المواطنين بينهم أطفال داخل مبنى بلدية قباطية أكثر من 70 غارة للاحتلال تستهدف جنوب لبنان والبقاع اتحاد كرة القدم: مباراة منتخبنا البيتية مع نظيره الكويتي ستقام في الدوحة لبنان: أجهزة الاتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين في قباطية

أهمية وجبة الإفطار للصحة ومكوناتها

تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات على مدار اليوم؛ فهي المصدر الأول الذي يمنحك الطاقة اللازمة للقيام بمهامك، ولذا يجب أن تحتوي على كل العناصر الغذائية الضرورية من الفيتامينات والمعادن، وتُعَد وجبة الإفطار ذات أهمية عالية خاصة للأطفال؛ حيث تمد الجسم بالنشاط والحيوية، كما أنها مهمة جدا لمن يتبعون الريجيم ونظاما صحيا لإنقاص الوزن.

وفيما يلي نتعرف على أهم فوائد وجبة الإفطار، ومكوناتها الصحيحة التي يجب ألا تخلو منها.

فوائد وجبة الإفطار الصحية: 1. زيادة طاقة الجسم :وجبات الإفطار الصحية الغنية بالألياف وقليلة الكربوهيدرات تساعد على منحك النشاط والحيوية طوال اليوم.

2. تقوية الذاكرة: من فوائد وجبة الإفطار أنها تعمل على تقوية الذاكرة بشكل كبير، إذا احتوت الوجبة على الفواكه والخضراوات والألبان والحبوب الكاملة، كما أنها تساعد على علاج حالات تقلبات المزاج.

3. الوقاية من الأمراض: تناول وجبة الإفطار الصحية في الصباح الباكر يساعد على الوقاية من الأمراض المختلفة التي من الممكن أن تصيب جسم الإنسان؛ لأنها تساعد على تعزيز المناعة.

4. التقليل من الكوليسترول: من فوائد وجبة الإفطار الصحية أنها تساعد على التقليل من معدل الكوليسترول المرتفع بالدم؛ لأن وجبة الإفطار تساعد على عملية التمثيل الغذائي الصحيح.