مستعمرون يعتدون على مواطن في المغير ويطردونه وعائلته من مسكنهم الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان فتوح يدين قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة المعتقل محمود العارضة من عرابة يدخل عامه الـ29 في سجون الاحتلال أربعة شهداء بقصف الاحتلال رفح توزيع مساعدات تموينية على أهالي غزة الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة يحصل على الرخصة الدولية في تحكيم "VAR" الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع

هل تواجه مشكلة في دفع الإيجار؟.. إليك هذه النصائح

إذا واجهت مشاكل مالية بسبب هذه الأزمة الصحية التي أثرت سلبا على دخلك، فإنه يجدر بك اتخاذ بعض التدابير في أسرع وقت ممكن.

في تقرير نشرته مجلة "فرسيون فمينا" (Version Femina‎) الفرنسية، استعرضت لورانس أوليفير نصائح تساعدك على مواجهة المشاكل المالية وأبرزها دفع الإيجار.

واجه المشكلة

إن الاتصال بالمالك أو من ينوب عنه (وكيل العقارات) لشرح الوضعية الخاصة بك يعد بمثابة قاعدة مطلقة. فينبغي العثور في أسرع وقت على أرضية مشتركة للتفاوض معه، وبناء على ظروفك يمكن تأجيل الدفع أو تخفيض الإيجار أو التنازل عنه.

وعموما، يمكن العمل بهذه النصيحة عند تلقي إنذار بالدفع (مع مهلة لا تتجاوز الشهرين) أو استدعاء من طرف المحكمة.

اقترح خطة على مالك العقار

يتعلق الأمر هنا بإرسال مستند بالبريد المسجل مع إشعار بالاستلام يُعرض على المؤجر شروط تسوية ديونك، ويجب أن تكون الخطة الخاصة بك واقعية وتتناسب مع الميزانية.

فعلى سبيل المثال، إذا كنت مدينا بمبلغ 1500 دولار، ينبغي الالتزام بدفع مبلغ قدره 75 دولارا لمدة 20 شهرا، تُحول أول دفعة منها إلى المؤجر بعد إصدار أمر الدفع.

الاستمرار في الدفع للمالك بانتظام له جملة من الفوائد من بينها تجنب تراكم الديون 

استمر في الدفع ولو بنسبة قليلة

الاستمرار في الدفع للمالك بانتظام له جملة من الفوائد، من بينها تجنب تراكم الديون وإثبات حسن نيتك إذا تطلب الأمر، ولا ينبغي انتظار استجابة المالك للخطة المعروضة من طرفك لبدء تسديد مدفوعاتك.

لا تجعل نفسك مكان العدالة

في حال وجود خلاف مع المالك بشأن الأشغال غير المكتملة أو إصلاح الضرر أو الطعن في الرسوم، اتصل بالجهات المختصة لمعرفة كيفية التمتع بحقوقك، ولا تنس أن التصرف الخاطئ يمكن أن يؤدي إلى مقاضاتك وإنهاء عقد الإيجار الخاص بك من طرف المؤجر، وطلب إخلاء المسكن.