بوليفيا ترحب بقرار الجمعية العامة الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إصابة حرجة لشاب برصاص الاحتلال شمال بيت لحم قوات الاحتلال تداهم منزل أسير محرر في إذنا وتعتدي عليه بالضرب الرئيس يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة شهيد وعدة إصابات في قصف الاحتلال لمنزل في خان يونس الطقس: أجواء غائمة وانخفاض على درجات الحرارة قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين استطلاعات رأي: الإسرائيليون لا يثقون في اختيار "ساعر" بديلا لـ"جالانت" حزب الله يعلن استشهاد القيادي ابراهيم عقيل جراء استهداف الاحتلال للضاحية الجنوبية في بيروت مجلس الأمن يحذر من التصعيد ولبنان يحذر من انفجار كبير أربعة شهداء في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة الاحتلال يقتحم بلدة سعير ويفتش عدة منازل الاحتلال يعيق حركة تنقل المواطنين شمال رام الله ناشطون يعتصمون أمام مبنى بلدية نيويورك تنديدا باستمرار الحرب على غزة ملك الأردن: يجب التوصل لوقف إطلاق النار بغزة كخطوة أولى لوقف التصعيد بالمنطقة

تربية الخليل تبحث سبل الحد من الفاقد التعليمي

بحثت مديرية التربية والتعليم في الخليل صباح اليوم سبل الحد من الفاقد التعليمي في مدارسها خلال اجتماع عقد في قاعة الاجتماعات في المديرية. 

وترأس الاجتماع مدير عام التربية والتعليم بسام طهبوب وبمشاركة المدير الفني خالد النجار ورئيس قسم الاشراف صلاح حميدات ورئيس قسم الميدان سلطان الجعبري ورئيس قسم العلاقات العامة سارة زلوم وبحضور المشرفين التربويين وموظفي قسم الميدان.

ومن ناحيته ثمن طهبوب جهود المشرفين التربويين على دورهم الريادي في التعامل مع الظروف الاستثنائية والمحافظة على سير العملية التعليمية والتربوية والتكيف مع انعكاسات الوضع الراهن منوها إلى أهمية الخروج باستراتيجيات تتركز على الأولويات والمفاهيم الدراسية الأساسية لبناء المهارات والمعرفة المطلوبة في السنوات القادمة. 

وبين طهبوب أهمية التنويع في أساليب التقويم بما فيها التقويم الصفي والانطلاق من الملاحظة الصفية بآليات تكفل الخروج بالأساسيات التعليمية. 

واستعرض النجار نماذج تعليمية ريادية استطاعت التكييف مع الظروف الراهنة مشددا على ضرورة استثمار الوقت المتبقي من العام الدراسي بالمحافظة على تعليمات وزارة التربية والتعليم والاستفادة من هامش الإدارة اللامركزية. 

وبين النجار أهمية تفعيل كافة مصادر المعلومات الإلكترونية والورقية المتاحة لضمان حصول الطالب على المعارف الأساسية. 

ودار نقاش بين المشاركين نقاش تم خلاله الخروج بخطة متكاملة قصيرة المدى وبعيدة المدى من أجل الحد من الفاقد التعليمي .