برئاسة الرئيس: انطلاق أعمال الدورة الـ32 للمجلس المركزي الفلسطيني في مدينة رام الله قوات الاحتلال تقتحم بيت لحم وتحتجز طفلا إفادات مروعة لمعتقلين من غزة في سجن النقب ومعسكر "عوفر" وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وبريطانيا: إسرائيل ملزمة بالسماح بمرور المساعدات إلى قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 51,305 والإصابات إلى 117,096 منذ بدء العدوان الرئيس أمام الدورة الـ32 للمجلس المركزي: ترتيب البيت الفلسطيني على أسس وطنية جامعة ضرورة في مواجهة التحديات الراهنة زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب إسطنبول الاحتلال يهدم منزلا في بلدة سلوان الاحتلال يعتقل محررا من القدس المحتلة الاحتلال يواصل تجريف أراضٍ شرق قلقيلية سفير فلسطين لدى طاجيكستان يبحث مع النائب العام الطاجيكي سبل تعزيز التعاون انطلاق أعمال الدورة الـ163 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية نيابة عن الرئيس: القدومي يقلد والدي الشهيد فارس خالد وسام "فارس فلسطين" استشهاد طفل برصاص الاحتلال في اليامون غرب جنين إصابة خطيرة برصاص الاحتلال خلال اقتحامه شرق نابلس

تربية الخليل تبحث سبل الحد من الفاقد التعليمي

بحثت مديرية التربية والتعليم في الخليل صباح اليوم سبل الحد من الفاقد التعليمي في مدارسها خلال اجتماع عقد في قاعة الاجتماعات في المديرية. 

وترأس الاجتماع مدير عام التربية والتعليم بسام طهبوب وبمشاركة المدير الفني خالد النجار ورئيس قسم الاشراف صلاح حميدات ورئيس قسم الميدان سلطان الجعبري ورئيس قسم العلاقات العامة سارة زلوم وبحضور المشرفين التربويين وموظفي قسم الميدان.

ومن ناحيته ثمن طهبوب جهود المشرفين التربويين على دورهم الريادي في التعامل مع الظروف الاستثنائية والمحافظة على سير العملية التعليمية والتربوية والتكيف مع انعكاسات الوضع الراهن منوها إلى أهمية الخروج باستراتيجيات تتركز على الأولويات والمفاهيم الدراسية الأساسية لبناء المهارات والمعرفة المطلوبة في السنوات القادمة. 

وبين طهبوب أهمية التنويع في أساليب التقويم بما فيها التقويم الصفي والانطلاق من الملاحظة الصفية بآليات تكفل الخروج بالأساسيات التعليمية. 

واستعرض النجار نماذج تعليمية ريادية استطاعت التكييف مع الظروف الراهنة مشددا على ضرورة استثمار الوقت المتبقي من العام الدراسي بالمحافظة على تعليمات وزارة التربية والتعليم والاستفادة من هامش الإدارة اللامركزية. 

وبين النجار أهمية تفعيل كافة مصادر المعلومات الإلكترونية والورقية المتاحة لضمان حصول الطالب على المعارف الأساسية. 

ودار نقاش بين المشاركين نقاش تم خلاله الخروج بخطة متكاملة قصيرة المدى وبعيدة المدى من أجل الحد من الفاقد التعليمي .