صيدم يطالب القنصل الفرنسي العام باعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية محافظ جنين للحرية: ثلاثة شهداء على سطح المنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنين الرئيس: نشكر اسبانيا على اعترافها بدولة فلسطين ونعول على دعمها للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة "التنمية الاجتماعية" تقدم إغاثة عاجلة للنازحين في بيت حانون شمال قطاع غزة ثلاثة شهداء و4 اصابات في قباطية جنوب جنين ألمانيا: نحترم الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية تجاه ممارسات إسرائيل في فلسطين خريشة: سيبدأ العمل للبناء على مشروع القرار الفلسطيني في كافة المحافل الدولية محلل سياسي: إسرائيل تحاول من خلال الاختراق في لبنان استعادة التفوق الإقليمي محافظ الخليل وممثلو منظمات دولية يتفقدون مخيم الفوار رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية

تحديث آي أو إس 14.5.. آبل تضع الخصوصية في يد المستخدمين

أصدرت شركة آبل تحديثا جديدا لنظام "آي أو إس 14.5" (iOS 14.5) الخاص بأجهزة آيفون، الذي يضيف كثيرا من الميزات الجديدة، مثل تحديثات "سيري" (Siri)، ودعم أحدث أذرع التحكم في الألعاب، ولكن الأهم تحديثات الخصوصية.

واحتلت تغييرات الخصوصية الجديدة المضمنة في التحديث عناوين الأخبار على مدار أشهر، ويمنح التحديث المستخدمين مزيدًا من الشفافية والتحكم في التطبيقات التي تسعى إلى تتبعهم بغرض الإعلان.

وكانت فيسبوك على وجه الخصوص قلقة بشأن تغيير الخصوصية، لأنه قد يحدّ من قدرتها على استهداف الإعلانات بوجه فعال لمستخدمي آيفون. 

تحديثات الخصوصية الجديدة يتضمن آي أو إس 14.5 ميزة "آب تراكنغ ترانسبيرينسي" (App Tracking Transparency) التي من المتوقع أن يكون لها آثار كبيرة في طريقة عمل إعلانات الهاتف المحمول.

وتظهر لك نافذة منبثقة عندما تفتح تطبيقًا يريد الوصول إلى معرف جهازك الفريد للمعلنين، وتسأل هذه النافذة المنبثقة عما إذا كنت تريد أن يتم تعقبك، وتوضح سبب طلب التطبيق منك هذا الأمر. وقالت كثير من الشركات التي تعتمد على الإعلان عبر الإنترنت إن تغيير الخصوصية يقلل من فعالية الإعلانات المستهدفة وربحيتها.

وشنّت فيسبوك حملة على هذا التغيير، ويبدو أنها قد تخسر إيرادات نتيجة لذلك.

مع آبل واتش (Apple Watch) يمكنك فتح الجهاز عندما ترتدي قناعًا أضافت آبل هذه الميزة إلى آي أو إس 14.5 بالنظر إلى أن أحدث هواتفها تعتمد على ميزة "فيس آي دي" (Face ID) التي لا تعمل عندما ترتدي قناعًا، فيمكنك الآن إعداد "آبل واتش" لفتح قفل آيفون عندما ترتدي قناعًا.