تايوان تستجوب مؤسس شركة "بيجر" بعد تفجيرات لبنان وزارة الصحة تطلق الحملة الثانية للتبرع بالدم لقطاع غزة تشييع جثمان الشهيد ياسر مطير في مخيم قلنديا استشهاد 5 أطفال في غارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت "الكيلو بـ13 شيقلاً"- محلل اقتصادي يحمّل "الزراعة" المسؤولية عن ارتفاع أسعار البندورة بالضفة إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي القطاع وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة مسؤول إسرائيلي: تم القضاء على كامل القيادة العليا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله إطلاق الحملة الثانية للتبرع بالدم لأبناء شعبنا في قطاع غزة مستعمرون يرشقون مركبات المواطنين قرب أم صفا شمال غرب رام الله اعتقال شاب من قلقيلية على حاجز عسكري بوليفيا ترحب بقرار الجمعية العامة الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إصابة حرجة لشاب برصاص الاحتلال شمال بيت لحم قوات الاحتلال تداهم منزل أسير محرر في إذنا وتعتدي عليه بالضرب الرئيس يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

في حالة سرقة أو ضياع هاتفك.. كيف تعثر على رقم التعريف الدولي الخاص بجهازك؟

في حالة ضياع هاتفك أو سرقته يمكنك إدراج رقم التعريف الدولي في القائمة السوداء حتى لا يتمكن الآخرون من استخدامه

يحتوي كل هاتف ذكي على رقم تعريف دولي فريد لجهاز الهاتف المحمول "آي إم إي آي" (IMEI) وهي اختصار لـ(International Mobile Equipment Identity)، والذي يمكن أن يكون مفيدا في حالات سرقة الجهاز أو ضياعه.

ففي حالة ضياع هاتفك أو سرقته يمكنك إدراج رقم التعريف الدولي في القائمة السوداء حتى لا يتمكن الآخرون من استخدامه، فالهاتف المدرج في القائمة السوداء في هذه الحالة لن يعمل حتى مع وجود بطاقة هاتف "سيم" (SIM) جديدة.

ولمعرفة كيفية التحقق من رقم التعريف الدولي على هواتف آيفون (iPhone) وأندرويد (Android) ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

كيفية التحقق من رقم "آي إم إي آي" في أجهزة آيفون

للعثور على رقم "آي إم إي آي" الخاص بك على جهاز آيفون الخاص بك افتح الإعدادات (setting)، ثم انقر فوق "عام" (General)، ثم "حول" (About).

قم بالتمرير قليلا وستتمكن من عرض رقم "آي إم إي آي" الخاص بجهازك، كما يمكنك معرفة هذا الرقم من حساب آبل (Apple) الخاص بك.

قم بتسجيل الدخول، ثم انتقل إلى "الأجهزة" (Devices) وابحث عن آيفون الخاص بك وسيكون رقم "آي إم إي آي" الخاص بك متاحا هناك.

تحتوي أجهزة آيفون الأحدث على رقم "آي إم إي آي" في المكان الذي توضع فيه بطاقة الهاتف "سيم"، ولكنك ستحتاج على الأرجح إلى عدسة مكبرة لرؤيته.

وبدلا من ذلك يمكنك توصيل جهاز آيفون بجهاز الحاسوب الخاص بك وعرض المعلومات على "آي تيونز" (iTunes) أو في قسم "ماك فيندر" (Mac Finder). 

كيفية التحقق من رقم "آي إم إي آي" في أجهزة أندرويد

تختلف بعض هواتف أندرويد في كيفية التحقق من رقم "آي إم إي آي" الخاص بها، ولكن يجب أن يكون في مكان ما في قائمة الإعدادات.

ستحتاج إلى النقر فوق "حول الهاتف" (About phone) أو عنوان مشابه مثل "حول الجهاز" (About device) أو "الحالة" (Status).

وتعرض بعض أجهزة سامسونغ غالاكسي (Samsung Galaxy) رقم "آي إم إي آي" بخط صغير على ظهر الهاتف.

وقد تستطيع العثور على رقم "آي إم إي آي" في عبوة الهاتف.