استطلاعات رأي: الإسرائيليون لا يثقون في اختيار "ساعر" بديلا لـ"جالانت" حزب الله يعلن استشهاد القيادي ابراهيم عقيل جراء استهداف الاحتلال للضاحية الجنوبية في بيروت مجلس الأمن يحذر من التصعيد ولبنان يحذر من انفجار كبير أربعة شهداء في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة الاحتلال يقتحم بلدة سعير ويفتش عدة منازل الاحتلال يعيق حركة تنقل المواطنين شمال رام الله ناشطون يعتصمون أمام مبنى بلدية نيويورك تنديدا باستمرار الحرب على غزة ملك الأردن: يجب التوصل لوقف إطلاق النار بغزة كخطوة أولى لوقف التصعيد بالمنطقة استشهاد سوري في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنان استهداف بيروت: حزب الله ينعي 16 عنصرا له بينهم عقيل ووهبي الشرطة تقبض على 11 مروجاً ومتعاطياً للمخدرات في أريحا. الصباغ: التضامن النرويجي مع القضية الفلسطينية وصل إلى مرحلة غير مسبوقة إسرائيل تغلق مجالها الجوي بالشمال الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون

"عطاء فلسطين" وكلية فلسطين التقنية توقّعان مذكرة تفاهم لدعم التدريب المهني في قطاع غزة

وقّعت جمعية عطاء فلسطين الخيرية وكلية فلسطين التقنية، مذكرة تفاهم لمشروع التدريب المهني"Guide 2"، الممول من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار APIC.

ووقّع الاتفاقية أمين سر عطاء فلسطين المهندس عماد الأغا، وعميد الكلية  الدكتور هيثم عايش في مقر الكلية بدير البلح.

يهدف المشروع إلى دعم الطلبة الأيتام والأسر العفيفة (البالغ عددهم 100طالب/ـة) للتدريب المهني لتمكينهم من مواصلة تعليمهم وبناء قدراتهم وتحسين فرص العمل لديهم، من خلال تزويدهم بالمهارات المهنية والتقنية.

ويستهدف الشباب في جميع محافظات قطاع غزه من كلا الجنسين من عمر 15-25 عاما.

وقال المهندس الأغا إن هذه المذكرة تأتي في إطار ترسيخ التعاون بين المؤسستين لخدمة المجتمع الفلسطيني وتعزيز التعليم والتدريب المهني بين أوساط فئة الشباب

مشيرا إلى الخطة الاستراتيجية التي أطلقتها عطاء فلسطين عام ٢٠١٩ التي تبنت بموجبها برامج التنمية المستدامة ومنها مشاريع تزويد الطاقة الشمسية، وتحلية المياه الجوفية، وبرامج التدريب المهني، وأشاد بالتطور الكبير في برامج التدريب المهني التي ستقدمها كلية فلسطين من خلال مشروع التدريب المهني "Guide2" وموائمتها مع سوق العمل.

ومن هذه البرامج: صيانة وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية، تكنولوجيا الزراعة الذكية، صيانة الأجهزة الذكية، التصوير والمونتاج التلفزيوني، التسويق الإلكتروني وتقنيات العمل من الإنترنت، الملتميديا وتصميم الجرافيك، وفن الطهي والتصنيع الغذائي.

ومن جهته رحب  الدكتور عايش بالتعاون مع عطاء فلسطين، مقدما نبذة عن تخصصات الكلية المختلفة في برنامجي البكالوريوس والدبلوم والتي تلبي حاجات السوق المحلي، مشيرا إلى ان العمل جاري على تعزيز العمل المهني والتقني بالشراكة مع عطاء فلسطين. يذكر أن مشروع "Guide" ثاني مشروع تدريب مهني تنفذه عطاء فلسطين ضمن برنامجها التنمية المستدامة في قطاع غزه بدعم من شركة "أيبك".