الاحتلال يقتحم باقة الشرقية شمال طولكرم الطقس: أجواء شديدة الحرارة في معظم المناطق الاحتلال يقتحم بلدة طمون وقرية تياسير في طوباس الاحتلال يداهم جمعية خيرية في نابلس نيويورك تايمز: تفوق تكتيكي إيراني يستنزف ترسانة "باتريوت" الأمريكية ويُشعل مخاوف واشنطن "الإحصاء": نحو 1.2 مليون شاب وشابة في فلسطين يشكلون 21% من السكان قتيل في جريمة إطلاق نار في شفاعمرو داخل أراضي الـ48 أبو الحمص: 4769 معتقلا شابا في سجون الاحتلال ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,388 والإصابات إلى 174,259 منذ بدء العدوان مستوطنون يواصلون تنفيذ أعمال توسعة لبؤرة استيطانية شمال القدس المحتلة قوات الاحتلال تهدم منزلا في سلوان بمدينة القدس "هيئة الأسرى": استمرار معاناة الأسرى في سجن عوفر على المستويين الحياتي والصحي هيئة شؤون الأسرى: أوضاع مأساوية يتعرض لها أسرى قطاع غزة في سجن "جانوت" القبض على مشتبه به باستلام أموال من ضحايا ابتزاز وتحويلها للخارج عبر العملات الرقمية في الخليل وزير السياحة يبحث مع سفير سريلانكا سبيل تعزيز التعاون في المجال السياحي الاحتلال يجدد قرار منع سفر مواطنة مقدسية الاحتلال يقتحم العيسوية شمال شرق القدس نادي الأسير: 40 صحفياً وصحفية في سجون الاحتلال وأكثر من 250 تعرضوا للاعتقال والاحتجاز منذ بدء الإبادة برعاية رئيس الوزراء: الإعلان عن تأسيس غرفة التجارة الدولية في فلسطين مستشار بالحرس الثوري: إيران ربما تطيل الحرب حتى نهاية ولاية ترامب

تحديد عناصر غذائية معينة يمكن أن تزيد من طول العمر!

يستمر البحث في التعمق في العناصر الأكثر فائدة لطول العمر المتوقع، حيث تربط مراجعة منهجية نُشرت في المجلة الطبية البريطانية (BMJ) حبوبا كاملة معينة بعمر أطول.

وسعى الباحثون إلى إثبات الصلة بين أنواع معينة من الحبوب وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان الكلي، وكلها تسبب وتتسبب في وفيات محددة.

وللقيام بذلك، أجروا مراجعة منهجية للأدبيات المتاحة حول هذا الموضوع.

وكتبوا: "يوفر التحليل دليلا إضافيا على أن تناول الحبوب الكاملة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وأمراض القلب والأوعية الدموية؛ والسرطان الكلي؛ والوفيات من جميع الأسباب؛ وأمراض الجهاز التنفسي؛ والأمراض المعدية؛ ومرض السكري".

وارتبط خبز الحبوب الكاملة، وحبوب الإفطار الكاملة والنخالة المضافة، بالإضافة إلى الخبز الكلي وحبوب الإفطار الكلية، بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقا للباحثين.

وفقا لمايو كلينك، فإن الحبوب غنية بالألياف بشكل طبيعي، ما يساعدك على الشعور بالشبع والرضا - ويجعل من السهل الحفاظ على وزن صحي للجسم.

كما أن الحبوب الكاملة مرتبطة أيضا بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وأنواع معينة من السرطان ومشاكل صحية أخرى، كما يقول الموقع الصحي.

 

ويجب أن تشكل عناصر الحبوب الكاملة ما يزيد قليلا عن ثلث ما تأكله، وفقا لـ NHS.

وتضيف إدارة الصحة الوطنية البريطانية: "اختر أنواعا من الحبوب الكاملة من الأطعمة النشوية، مثل الأرز البني والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل والخبز الأبيض البني أو القمح الكامل أو الخبز الأبيض الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف".

وبالإضافة إلى تناول الطعام بشكل جيد، فإن التمارين الرياضية ضرورية لإطالة العمر.

ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض خطيرة، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع 2 والسرطان.

وتظهر الأبحاث أيضا أن النشاط البدني يمكن أن يعزز أيضا احترام الذات والمزاج ونوعية النوم والطاقة.

المصدر: إكسبريس