النجار للحرية : أول دفعة من اللقاح الروسي ستصل اليوم .. و الطفرة البريطانية لا تفرق باعراضها عن الفيروس المعهود

قال مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة  د.اسامة النجار لإذاعة منبر الحرية ، أن أعراض الطفرة البريطانية لفيروس كورونا المستجد لا تختلف بالمجمل عن الأعراض المعروفة للإصابة بكوفيد-19 

وأضاف النجار أن وزارة الصحة الفلسطينية تتابع الحالة الصحية للمصابين بالطفرة الجديدة، وتجمع لعينات من المحيطين بالمصابين، بالإضافة لإجراء الفحوصات بشكل  عشوائي لمعرفة مدى انتشار هذا الفيروس في فلسطين.

وأكد النجار للحرية أن أعراض فيروس كورونا المتطور، لا تفرق عن الأعراض المعروفة، ولكن هذه السلالة الجديدة تنتشر على نطاق أوسع، و أصبح لها القدرة على إصابة جميع الفئات العمرية من الأطفال و الشباب و كبار السن. 

وقال النجار، خلال برنامج ألوان الأسبوعي:"  ووزارة الصحة تحاول السيطرة على الانتشار لأنها تخشى عودة امتلاء الأسرة في المستشفيات".

ودعى الجميع لالاتزام باجراءات السلامة و التباعد الاجتماعي، و الاتزام بالكمامة التي لها دور كبير في تخفيف حدة انتشار الفيروس.

وكانت وزيرة الصحة د.مي الكيلة أعلنت مساء أمس عن اصابة 17 مواطن بالطفرة المتطورة من فيروس كورونا المستجد.http://hr.ps/categories/palestine-today/151831

وأكد النجار لمنبر الحرية ، أن أول دفعة من اللقاح الروسي ( سبوتنيك في) ستصل اليوم عبر المطار في فلسطين المحتلة، وهو 5 الاف جرعة، سيتم اعطائها للطواقم الطبية . 

و سيليها الكميات الأخرى من اللقاح ، والبالغ عددها 100 الف جرعة 

 

لتفاصيل أكثر: https://www.facebook.com/watch/?v=713285496056020