حزب الله: دخلنا مرحلة جديدة في الحرب وسنواصل إسناد غزة الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصى ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 50 نتنياهو: ندرس خطة لإعلان شمال غزة منطقة عسكرية الرئيس الإسرائيلي: لا علاقة لنا بهجمات البيجر في لبنان تنظيم فعالية لمناسبة يوم النظافة العالمي في طولكرم مخابرات الاحتلال تستدعي محافظ القدس عدنان غيث للتحقيق المجلس الوطني يحذر من تحركات حكومة اليمين المتطرف لتغيير الوضع القائم في الأقصى قوات الاحتلال تقتحم مدينة يطا مستعمرون يقطعون عشرات أشجار الزيتون جنوب شرق بيت لحم إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في كفر قليل جنوب نابلس قوات الاحتلال تحتجز عشرات المواطنين شمال غرب سلفيت إصابة برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من الريحية جنوب الخليل الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرار اتفاقية "ميثاق المستقبل"

فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر هذه هي فوائد الشاي الأخضر:

1- يحمي الجلد الشاي الاخضر هو احد مضادات الاكسدة القوية وهو يوفر حماية فعالة من اشعة الشمس، وذلك عبر تحييد الجذور الحرة والتي تنتجها الشمس مما يسبب شيخوخة الجلد. فوائد الشاي الصحية تصل الى الجسم سواء عن طريق شرب الشاي الساخن او البارد. بالإضافة لذلك فالشاي الأخضر قد يساعد على الحماية ضد كسر الكولاجين الناتج عن اشعة الشمس، وبالتالي يمكن دمجه بكريمات وعلاجات تجميلية لحماية الجلد.

2- يساعد في خفض الوزن الشاي الاخضر يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي يساعد في خسارة الوزن. والعوامل المسؤولة عن زيادة عملية التمثيل الغذائي في الشاي الاخضر هي على الارجح مادة الكافيين ومادة البوليفينول الموجودة في اوراق الشاي. في هذا السياق، أشارت إحدى الدراسات إلى انخفاض بنسبة 4.6% من وزن الجسم في التجارب السريرية في فترة اكثر من ثلاثة اشهر على 70 شخصا ممن تناولوا خلاصة الشاي الأخضر.

3- يمنع ارتفاع ضغط الدم أظهرت إحدى الدراسات العلمية أن الشاي يوفر الحماية ضد تطور ارتفاع ضغط الدم، ووجد أيضاً أن مكونات الشاي الاخضر تمنع هذه الظاهرة من خلال تحسين مرونة الاوعية الدموية والحماية من العمليات التنكسية فيها. وتابعت الدراسة لمدة ثماني سنوات 1،500 شخصا تتراوح اعمارهم بين 20 وما فوق من الذين لم يعانوا من ارتفاع في ضغط الدم من قبل. ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا 1-3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، كان خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم لديهم اقل بنسبة 46 % مقارنة مع الذين تناولوا الشاي بانتظام.

4- يحافظ على صحة أسنانك وجدت دراسة واسعة النطاق أجريت في اليابان ان شرب كوب واحد من الشاي الاخضر يومياً يحافظ على اسنانك صحية ويمنع امراض اللثة التي تسبب فقدان الاسنان في سن الشيخوخة. وتتواجد في الشاي الاخضر جزيئات مضادة للبكتيريا تساهم في الحفاظ على الاسنان. ينخفض لدى الاشخاص الذين شربوا ما لا يقل عن كوب واحد من الشاي الاخضر يومياً، خطر فقدان 19% من اسنانهم مقارنة بالذين لم يشربوا الشاي الاخضر كل يوم. بالنسبة للنساء بصفة خاصة كانت فرص الإصابة بأمراض اللثة لديهن أقل بـ 13% من النساء اللواتي لم يشربن الشاي الاخضر.