البرلمان العربي يوجّه رسائل رسمية إلى برلمان سلوفينيا والبرلمان الأوروبي رفضا للمساس بالاعتراف بدولة فلسطين 3 إصابات في قصف للاحتلال استهدف دراجة نارية بدير البلح الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من جنين الجيش الإسرائيلي يحذر من انفجار الضفة.. "سموتريتش" يمدد علاقة البنوك مقابل الاستيطان الاحتلال يقتحم عدة مناطق في بيت لحم انطلاق عملية تسجيل الناخبين للانتخابات التشريعية 2026 ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,391 والإصابات إلى 174,280 منذ بدء العدوان سلطة المياه تواصل تنفيذ حزمة تدخلات في دير البلح لضمان استمرارية خدمات المياه والصرف الصحي مستوطنون يرعون أغنامهم وسط منازل المواطنين في عرابة جنوب جنين الشرطة تحذر السائقين من مخاطر القيادة أثناء هطول الأمطار مستوطنون يهاجمون المغير ويقتحمون أطراف سنجل إصابة 5 مواطنين في هجوم لمستوطنين على أم الخير بمسافر يطا الاحتلال يقتحم عدة قرى غرب رام الله الطيران المروحي الإسرائيلي يكثّف إطلاق النار جنوب قطاع غزة أوتشا: أكثر من 900 حاجز إسرائيلي يعرقل العمل الإغاثي في الضفة الغربية الزبيدي يؤكد ضرورة تعزيز صمود المواطنين وتمكينهم من البقاء في أراضيهم هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال يصدر 650 أمر اعتقال إداري خلال تموز المنصرم قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق في بيت لحم تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واقتحامات واعتداءات للمستوطنين مقتل مواطن ثلاثيني وإصابة شقيقه إصابة خطرة في مشاجرة وقعت في بلدة الخضر جنوب بيت لحم

الفواكه المجففة لا تقل فائدة عن الطازجة

اكتشف علماء من جامعة بنسيلفانيا الأمريكية، أن الفواكه الجافة لا تقل فائدة لصحة الإنسان من الطازجة.

وكشفت الدراسة المنشورة في مجلة علمية تصدرها أكاديمية التغذية وعلم التغذية في الولايات المتحدة، أن فريقاً من باحثي جامعة بنسيلفانيا قام بتحليل نتائج دراسة في مجال التغذية والصحة، أجريت في الولايات المتحدة في الفترة من العام 2007 إلى العام 2016، ليحددوا ما إذا كانت الفواكه الجافة بديلة عن الطازجة التي تكون أحياناً صعبة المنال بالنسبة للمستهلكين، وخاصة في فصل الشتاء.

وقدم المشاركون في الدراسة السابقة المعلومات الكاملة عن جميع المواد الغذائية التي يتناولونها كل يوم، بالإضافة إلى معلومات عن حالاتهم الصحية، بما في ذلك الوزن وضغط الدم وغيرها من المعطيات.

وقام الباحثون بفرز 25590 شخصاً من المشاركين في الدراسة السابقة تزيد أعمارهم عن 20 سنة، ممن تناولوا كمية لا تقل عن ربع كأس من الفواكه الجافة، ثم قارنوا جودة تغذيتهم وما كانوا يتناولونه من المواد المغذية مع معطيات المشاركين الذين لم ينتاولوا الفواكه الجافة إطلاقاً.

واكتشف العلماء الأمريكيين أن مؤشرات الصحة لدى المشاركين من المجموعة الأولى كانت أفضل بشكل عام من تلك التي كانت لدى المجموعة الثانية.

مع ذلك فقد حذر الباحثون من الإفراط في تناول الفواكه الجافة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، كما لا بد من الأخذ بعين الاعتبار أن وجبة واحدة من الفواكه الجافة يجب أن تكون أقل من وجبة الفواكه الطازجة، بسبب سحب الماء منها.