إصابة برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من الريحية جنوب الخليل الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرار اتفاقية "ميثاق المستقبل" شهداء ومصابون في قصف للاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات الاحتلال يقتحم مخيم قلنديا الاحتلال يقتحم مدينة الخليل وعددا من بلداتها ويعتقل مواطنا من دورا الطقس: الحرارة أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية استشهاد أربعة أطفال ووالدتهم في قصف للاحتلال استهدف منزلا بدير البلح بمسيرات "الأرفد".. المقاومة الإسلامية في العراق تضرب هدفاً للاحتلال في غور الأردن الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين بينهم فتاة من بيت لحم "إيكونوميست": "إسرائيل" تخطط لهجوم بري بعمق أراضي لبنان.. يستهدف الاستيلاء على منطقة عازلة الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاع مصطفى يلتقي وزراء خارجية الجزائر وبلغاريا وماليزيا وفرسان مالطا وترينيداد وتوباغو الاحتلال يقتحم قراوة بني حسان ويداهم عدة منازل الشرطة تقبض على شخصين بجرائم إطلاق نار في الخليل

السباحة في المياه الباردة تقي من الإصابة بمرض الزهايمر

  توصل باحثون بريطانيون، إلى أن السباحة في المياه الباردة قد تحمي من الإصابة بألزهايمر.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أجرى باحثون تابعون لجامعة "كامبريدج" دراسة على عدد من الأشخاص المعتادين على السباحة الشتوية، ليجدوا مستويات مرتفعة من بروتين "الصدمة الباردة (RBM3)" في مجرى دمائهم.

وأوضح الباحثون أن هذا البروتين يساعد في نمو المشابك العصبية بالدماغ، ويمنع موت خلايا المخ، مؤكدين أن وجود مستويات عالية منه يساعد في حماية الشخص من الإصابة بالخرف وفقدان الذاكرة. وكان الشائع أن بروتين "الصدمة الباردة" تواجد فقط في الثدييات التي تلجأ للسبات الشتوي، إلا أن الدراسة كشفت عن قدرة الإنسان على إنتاجه.

 

ويأمل الباحثون أن تساهم دراستهم في التوصل إلى عقار قد يؤخر ظهور ألزهايمر لسنوات.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، يعاني نحو 50 مليون شخص من الإصابة بمرض ألزهايمر، حيث يصاب شخص كل ثلاث ثوانٍ به حول العالم.