نحو 3 آلاف هجوم للمستوطنين في الضفة منذ 2025 أسعار النفط ترتفع أكثر من 1% نتيجة هجمات الناقلات وجمود المحادثات أسير إسرائيلي سابق يطالب بن غفير بالمشاركة في إعدام أسرى فلسطينيين الاحتلال يمنع ادخال صهريج للمياه إلى المنازل المحاصرة في قصرة بعد 5 أشهر من الاحتجاز.. الاحتلال يسلّم جثمان الفتى سليم فقها الخميس مباحثات مصرية مع حماس لبحث استكمال تنفيذ تفاهمات شرم الشيخ وخطة ترامب لإنهاء حرب غزة إصابة مواطنين بقصف للاحتلال استهدف شقة سكنية في مخيم النصيرات المستشفى الأهلي يعتمد كمستشفى تعليمي جامعي بالشراكة مع جامعة بوليتكنك فلسطين إندونيسيا: ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال إلى 53 شخصا الاحتلال يخطر بهدم ووقف البناء في منازل ببيت لقيا مستوطنون يمهدون لإقامة بؤرة استيطانية جديدة بنصب خيام بأم صفا غرب رام الله فلسطين تحرز الميدالية البرونزية في بطولة غرب آسيا لكرة الطاولة للشباب الاحتلال يقتحم المغير ويطلق قنابل الغاز تجاه منازل المواطنين الاحتلال يقتحم المغير ويطلق قنابل الغاز تجاه منازل المواطنين البابا يجدد دعوته لوقف العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية ويدعو لحل الدولتين أكثر من 70 عائلة في حي المحطة بمدينة اللد تواجه خطر الإخلاء وهدم منازلها "هيئة الأسرى": ألف يوم على عزل المعتقلين في سجون الاحتلال ومنع الصليب الأحمر من زيارتهم مستوطنون ارهابيون يحتجزون مواطنين في بيت امرين والاحتلال يمنع الإسعاف من الوصول إلى إصابات محتملة الاحتلال يقتحم محيط منزل عائلة مراغة المهدد بالإخلاء في سلوان إصابة طبيب مقدسي جراء اعتداء مستوطنين إرهابيين عليه في بيت لحم

أفضل مكمّل غذائي لأشهر الشتاء يحد من خطر الإصابة بالإنفلونزا والاكتئاب!

 يتجه العديد من الأفراد إلى البحث عن كيفية حماية أنفسهم من مجموعة الفيروسات والتهابات الجهاز التنفسي والحالات المزاجية السيئة، مع حلول فصل الشتاء.

ويشيد العديد من الدراسات وخبراء الصحة بقوة مكملات فيتامين (د)، للمساعدة في الحماية خلال أشهر الشتاء. 

ووجدت الدراسات أن تناول فيتامين (د) يمكن أن يقلل من احتمالات الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي، مثل البرد والإنفلونزا، خاصة بين الأشخاص الذين لديهم نقص موثق.

وقالت Pharmacy Times، إن فيتامين (د) يساعد أجهزتنا المناعية على البقاء متوازنة خلال موسم البرد والإنفلونزا.

وتابع الموقع: "هناك مستقبلات لفيتامين (د) وأنزيمات منشطة على أسطح جميع خلايا الدم البيضاء. إن الدور الذي يلعبه فيتامين (د) في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي معقد للغاية، لأن جهاز المناعة يجب أن يكون متوازنا تماما. وإذا كان هناك الكثير من التنبيه، يمكن أن تبدأ أمراض المناعة الذاتية. وفي حال لم يكن هناك نشاط كاف لجهاز المناعة، يمكن أن تحدث عدوى متكررة".

وفي دراسة نشرت في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، المعاهد الوطنية للصحة، فُحصت مكملات فيتامين (د) للوقاية من الإنفلونزا الموسمية لدى أطفال المدارس.

ولاحظت الدراسة: "من ديسمبر 2008 حتى مارس 2009، أجرينا تجربة عشوائية خاضعة للتحكم الوهمي لمقارنة مكملات فيتامين D3 مع الدواء الوهمي لدى أطفال المدارس. وكانت النتيجة الأولية هي حدوث الإنفلونزا أ، التي شُخصّت باختبار مستضد الإنفلونزا بعينة مسحة من البلعوم الأنفي".

وخلصت الدراسة إلى أن تناول مكملات فيتامين (د3) خلال فصل الشتاء، قد يقلل من حدوث الإنفلونزا أ، خاصة في مجموعات فرعية محددة من أطفال المدارس.

ويمكن أن يساعد فيتامين (د) في علاج أعراض الاكتئاب. وفي دراسة نشرت في مجلة الطب النفسي، لاحظ الباحثون أن المشاركين في الدراسة المصابين بالاكتئاب لديهم أيضا مستويات منخفضة من فيتامين (د).

ووجد التحليل نفسه، إحصائيا، أن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

ويعتقد الباحثون أنه نظرا لأن فيتامين (د) مهم لوظيفة الدماغ الصحية، فقد تلعب مستويات المغذيات غير الكافية دورا في الاكتئاب والأمراض العقلية الأخرى.

وأكدت دراسة تعاونية عالمية جديدة أن مكملات فيتامين (د) يمكن أن تساعد في الحماية من التهابات الجهاز التنفسي الحادة.

ونُشرت الدراسة، وهي عبارة عن تحليل تلوي لبيانات المشاركين لـ 25 تجربة ذات شواهد، بما في ذلك أكثر من 11000 مشارك، عبر الإنترنت في BMJ.

وقال كارلوس كامارغو من قسم طب الطوارئ في مستشفى ماساتشوستس العام (MGH)، كبير معدي الدراسة: "يفهم معظم الناس أن فيتامين (د) مهم لصحة العظام والعضلات. وجد تحليلنا أيضا أنه يساعد الجسم على مكافحة عدوى الجهاز التنفسي الحادة، المسؤولة عن ملايين الوفيات على مستوى العالم كل عام".

وكان هناك الكثير من التكهنات والعديد من النظريات المتعلقة باستخدام مكملات فيتامين (د) للمساعدة في الحماية من "كوفيد-19".

ووجدت الدراسات أن عددا هائلا من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بـ "كوفيد-19"، ليس لديهم ما يكفي من فيتامين (د) في أجسامهم وغالبا ما يعاني المرضى من نقص فيه.

وأضاف البروفيسور أدريان مارتينو: "هناك أدلة متزايدة على أن فيتامين (د) قد يقلل من خطر التهابات الجهاز التنفسي، حيث تشير بعض الدراسات الحديثة إلى أن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د) قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا".