رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية غالنت: فرص كثيرة ومخاطر كبيرة في مرحلة الحرب الجديدة شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية (محدث) شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية وينسلاند: التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يغير المشهد ويزيد تعميق الاحتلال الاحتلال يحاصر عشرات المواطنين بينهم أطفال داخل مبنى بلدية قباطية أكثر من 70 غارة للاحتلال تستهدف جنوب لبنان والبقاع اتحاد كرة القدم: مباراة منتخبنا البيتية مع نظيره الكويتي ستقام في الدوحة لبنان: أجهزة الاتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين في قباطية

"آبل" قد تعرض "آي فون"الجيل الخامس في 13 تشرين الأول

أعلنت "آبل" أنها تقيم نشاطاً تسويقياً جديداً في 13 تشرين الأول/أكتوبر يتوقع الخبراء أن تعلن خلالها إطلاق هاتف ذكي جديد من نوع "آي فون" متوافق مع تقنية الجيل الخامس.

وسيُنقل النشاط بالكامل عبر الإنترنت في بث حيّ من مقر "آبل" في كوبرتينو (ولاية كاليفورنيا)اعتباراً من العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي (17,00 ت غ).

على عادتها، لم تعطِ "آبل" سوى القليل من المعلومات عن هذاالنشاط، ولكن من المحتمل أن تكشف خلاله النقاب عن هاتفها الجديد "آي فون 12" الذي قد تتوافر منه أكثر من نسخة، بينها النسخة التقليديةالعادية وتلك المخصص للمحترفين.

وسيكون هذا الجهاز أول هاتف ذكي من "آبل" يتوافق مع شبكات الجيل الخامس التي سرعة اتصال فائقة بالإنترنت. وتوقع الخبير دان آيفس من شركة "ودبوس سيكيوريتيز" أن تباع من الهاتف الجديد ما بين 75 مليون و80 مليوناً.

وكانت "آبل" عرضت في أيلول/سبتمبر الفائت النماذج الجديدة لساعتها "و"آبل ووتش" ولجهازها اللوحي "آي باد" إضافة إلى اشتراكها الجديد "و"آبل وان". ورأى عدد من الخبراء وقتها أن الشركة لم تعلن عن إطلاق هاتفها الجديد بسبب تأخير في الإنتاج يعود إلى جائحة كوفيد-19.

وسجلت مبيعات الهواتف الذكية انخفاضاً بنسبة 16 في المئة في الفصل الثاني من 2020، بحسب مكتب "آي دي سي" للدراسات الذي لاحظ أن مجموعة "هواوي" الصينية تمتلك حالياً الحصة الأكبر من السوق، متقدمة على "سامسونغ" الكورية الجنوبية و"آبل".