رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية غالنت: فرص كثيرة ومخاطر كبيرة في مرحلة الحرب الجديدة شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية (محدث) شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية وينسلاند: التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يغير المشهد ويزيد تعميق الاحتلال الاحتلال يحاصر عشرات المواطنين بينهم أطفال داخل مبنى بلدية قباطية أكثر من 70 غارة للاحتلال تستهدف جنوب لبنان والبقاع اتحاد كرة القدم: مباراة منتخبنا البيتية مع نظيره الكويتي ستقام في الدوحة لبنان: أجهزة الاتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين في قباطية

تشغيل شبكة 5G في "إسرائيل"

من المقرر أن تبدأ شبكة 5G العمل في "إسرائيل" اليوم الثلاثاء، بعد أن منحت وزارة الاتصالات الإسرائيلية التراخيص المناسبة للشركات الخلوية.

وستعمل الشبكة من خلال شركات بيليفون وهوت موبايل، وهي التي فازت بالمناقصة. وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي يوعاز هاندل، إن "هذه ثورة ستدفع إسرائيل إلى الأمام وتجعل الرؤية حقيقة واقعة، وكل هذا من خلال البنية التحتية للاتصالات..

تكنولوجيا الجيل الخامس قادرة على أشياء يصعب على معظم المواطنين الإسرائيليين تخيلها". وأوضح تال إليمالك، كبير مديري دائرة الاقتصاد في وزارة الاتصالات: "يمكن للتكنولوجيا أيضًا أن تنقذ الأرواح.

أحد السيناريوهات هو تشغيل الروبوتات بواسطة أطباء عن بعد.. إذا كان هناك جراح متخصص رائد في الولايات المتحدة، فيمكنه إجراء العمليات عن بُعد في بلدان أخرى باستخدام نفس الروبوت". ومع ذلك، تتطلب الشبكة أجهزة متقدمة، ويوجد في "إسرائيل" عدد قليل من الهواتف الذكية التي تدعم هذه التكنولوجيا المتقدمة، مثلا: تقدم Samsung، على سبيل المثال، خدمة 5G في بلدان أخرى، وفي "إسرائيل" لم تفعل ذلك بعد، ربما بسبب السعر المرتفع للجهاز المتقدم

. حتى على الهواتف المحمولة المتقدمة، لن تعمل الشبكة إلا إذا كان هناك اتصال بإحدى الشركات الفائزة بالمناقصة، بشرط أن تسمح حزمة التصفح بذلك. وحققت الشركات الخلوية الإسرائيلية تقدمًا سريعًا في تعزيز تشغيل الترددات، وذلك للفوز بمنحة تبلغ عشرات إلى مئات الملايين من الشواقل من وزارة الاتصالات الإسرائيلية.