بمسيرات "الأرفد".. المقاومة الإسلامية في العراق تضرب هدفاً للاحتلال في غور الأردن الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين بينهم فتاة من بيت لحم "إيكونوميست": "إسرائيل" تخطط لهجوم بري بعمق أراضي لبنان.. يستهدف الاستيلاء على منطقة عازلة الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاع مصطفى يلتقي وزراء خارجية الجزائر وبلغاريا وماليزيا وفرسان مالطا وترينيداد وتوباغو الاحتلال يقتحم قراوة بني حسان ويداهم عدة منازل الشرطة تقبض على شخصين بجرائم إطلاق نار في الخليل استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال تسلل لقاعدة عسكرية جنوب الخليل مستعمرون يجرفون أراضي في قراوة بني حسان سلطات الاحتلال تهدم العراقيب للمرة 230 على التوالي مهنا: إعادة فتح معبر الكرامة أمام الحركة التجارية بشكل تدريجي "التربية" تستنكر اعتداء الاحتلال على مدرسة ذكور حارس الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط ويداهم محال تجارية الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة الغربية الاحتلال يقصف عشرات البلدات اللبنانية

حفلة من الأرقام التاريخية تقود بايرن ميونخ لنهائي أبطال اوروبا

تمكن بايرن ميونيخ الألماني من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ11 في تاريخه، بعد عبور ليون الفرنسي بالفوز عليه بنتيجة 3-0، يوم الأربعاء، في الدور نصف النهائي.
 
وضرب الفريق البافاري موعدا مع نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان في نهائي البطولة، الذي سيقام يوم الأحد المقبل، على ملعب النور بمدينة لشبونة البرتغالية.
 
وعادل بايرن بذلك عدد مرات وصول ميلان الإيطالي للمباراة النهائية، بواقع 11 مرة، إذ لا يتفوق عليهما سوى ريال مدريد الإسباني، الذي بلغ النهائي 16 مرة.
 
وأصبح بايرن أول فريق على مدار التاريخ يحقق الفوز في أول 10 مباريات يخوضها في البطولة بموسم واحد.
 
بايرن ميونيخ ينهي مغامرة ليون ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا
 
ويعد النهائي المرتقب هو الرابع على الإطلاق، الذي يجمع بين فريقين من ألمانيا وفرنسا في البطولات الأوروبية، ونجح الألمان في الفوز باللقب في كافة المناسبات الـ3 السابقة.
 
وبعد تسجيل روبرت ليفاندوفسكي هدف بايرن الثالث في المباراة، عزز المهاجم البولندي تصدره لقائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 15 هدفا.
 
وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن النجم البولندي أصبح ثاني لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل 15 هدفًا على الأقل في موسم واحد، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الحالي وهداف ريال مدريد التاريخي.
 
وحقق رونالدو هذا الإنجاز بتسجيله 17 و16 و15 هدفا في 3 مواسم مختلفة، وهي أعلى سجلات تهديفية في تاريخ البطولة.
 
دوري أبطال أوروبا.. ثنائي بايرن ميونيخ يعادل إنجازا ملكيا
وبذلك، يصبح المهاجم البولندي على مشارف معادلة إنجاز رونالدو التاريخي، حال نجح في صيد شباك سان جيرمان بثنائية في المباراة النهائية، إذ سيصل حينها إلى 17 هدفًا هذا الموسم.
 
ووصل نجم بايرن إلى 55 هدفًا بكافة البطولات هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر منذ موسم 2015-2016.
 
ويعد الأوروجواياني لويس سواريز مهاجم برشلونة، صاحب أعلى سجل تهديفي في آخر 5 سنوات، إذ سجل 59 هدفًا في كافة البطولات خلال موسم 2015-2016.
 
واستطاع البولندي صاحب الـ31 عامًا أيضا أن يهز الشباك للمباراة التاسعة على التوالي في دوري الأبطال، إذ لم يتفوق عليه سوى رونالدو على مدار التاريخ، الذي سبق له إحراز هدف على الأقل في 11 مباراة متتالية عام 2018.
 
كما تمكن نجم بايرن أيضًا من التفوق تهديفيا على فريق ليون بأكمله، على مدار موسمه في البطولة، حيث أحرز الأخير 14 هدفًا فقط.