إصابات جراء اعتداءات المستوطنين واقتحامات جديدة لقوات الاحتلال في عدة مناطق بالضفة الغربية قوات الاحتلال تقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيت وزارة الصحة تدين تصاعد اعتداءات الاحتلال و المستوطنين باستهداف الطواقم الصحية الطقس: أجواء شديدة الحرارة اليوم وانخفاض تدريجي بدءا من الأحد الأمم المتحدة: الاحتلال يعرقل وصول المساعدات في الضفة الغربية عبر أكثر من 900 حاجز إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال قرية المغير عقب هجوم للمستوطنين الإرهابيين الاحتلال يُصيب طفلا ويعتقل 5 فلسطينيين من الضفة والقدس 7 شهداء و3 جرحى في غارة للاحتلال على منزل ببلدة أنصار جنوب لبنان زلزال بقوة 7.6 درجة يضرب قبالة سواحل اندونيسيا والسلطات تدعو السكان للإخلاء الفوري 43 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي البرلمان العربي يوجّه رسائل رسمية إلى برلمان سلوفينيا والبرلمان الأوروبي رفضا للمساس بالاعتراف بدولة فلسطين 3 إصابات في قصف للاحتلال استهدف دراجة نارية بدير البلح الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من جنين الجيش الإسرائيلي يحذر من انفجار الضفة.. "سموتريتش" يمدد علاقة البنوك مقابل الاستيطان الاحتلال يقتحم عدة مناطق في بيت لحم انطلاق عملية تسجيل الناخبين للانتخابات التشريعية 2026 ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,391 والإصابات إلى 174,280 منذ بدء العدوان سلطة المياه تواصل تنفيذ حزمة تدخلات في دير البلح لضمان استمرارية خدمات المياه والصرف الصحي مستوطنون يرعون أغنامهم وسط منازل المواطنين في عرابة جنوب جنين الشرطة تحذر السائقين من مخاطر القيادة أثناء هطول الأمطار

باحثون يزعمون أن تناول الكثير من الأرز مع وجباتك قد يكون قاتلا!

زعم علماء أن تناول الكثير من الأرز يمكن أن يكون قاتلا، حيث يحتوي على مستويات منخفضة من الزرنيخ، ورُبط بـ 50000 حالة وفاة يمكن تجنبها في جميع أنحاء العالم سنويا.

وكشفت دراسة أجرتها جامعتان في مانشستر، أن التعرض المطول لمستويات منخفضة من الزرنيخ الغير عضوي، يمكن أن يكون مرتبطا بمشاكل صحية مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

واستكشف الباحثون من جامعتي مانشستر وسالفورد، هذه العلاقة ونُشرت نتائجهم مؤخرا في مجلة Science of the Total Environment.

وتظهر النتائج أنه بمجرد احتساب العوامل الرئيسية المعروفة بأنها تساهم في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، هناك ارتباط كبير بين ارتفاع معدل وفيات القلب والأوعية الدموية واستهلاك الأرز الحامل للزرنيخ غير العضوي.

وقال البروفيسور ديفيد بوليا، من جامعة مانشستر: "إن نوع الدراسة التي أجريت، دراسة بيئية، وله العديد من القيود، ولكنه طريقة غير مكلفة نسبيا لتحديد ما إذا كان هناك ارتباط معقول بين زيادة استهلاك الأرز غير العضوي الحامل للزرنيخ، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

وأضاف موضحا: "تشير الدراسة إلى أن أعلى 25% من مستهلكي الأرز في بريطانيا قد يكونون في خطر أكبر".

وما تزال هناك حاجة إلى مزيد من البحث القوي لتأكيد هذه النتائج، حيث يستهلك أكثر من 3 مليارات شخص في جميع أنحاء العالم الأرز كغذاء أساسي لهم.

ولم يحذر الخبراء الناس من التوقف عن تناول الأرز، لكنهم يقترحون بدلا من ذلك تناول أنواع مختلفة من الأرز، والتي من المعروف أنها تحتوي على نسبة أقل من الزرنيخ غير العضوي - مثل الأرز البسمتي والأرز المصقول.

وبالإضافة إلى ذلك، يوصون بتناول مجموعة متوازنة من المواد الغذائية الأساسية، وليس الأرز فقط.

المصدر: ميرور