شهيد وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لخزاعة شرق خان يونس مجدلاني يدعو فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41.455 شهيدا و95.878 مصابا كهرباء الخليل تُنظم يوم عمل مفتوح في منطقة تل ارميدة وزير إسرائيلي يدعو إلى توسيع الاستيطان في الضفة مستعمرون يواصلون تجريف أراضٍ من قريتي أم صفا وعارورة انتشال شهيدين وجهود لإنقاذ مفقودين تحت أنقاض عمارة في الشيخ رضوان حزب الله يقصف تل أبيب وحيفا ومستوطنات شمال الضفة وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدا و1024 مصابا في الغارات الإسرائيلية على لبنان قوات الاحتلال تقتحم عزون شرق قلقيلية إصابة مواطنين جراء سقوط صاروخ غرب سلفيت "اليونيفيل" تحذر من عواقب مدمرة للتصعيد في لبنان شهيد وإصابتان في قصف للاحتلال شرق خان يونس "الخارجية" ومحافظة الخليل تنظمان جولة ميدانية لأعضاء السلك الدبلوماسي الاحتلال يقصف الضاحية الجنوبية في بيروت وتواصل الغارات على البقاع والجنوب

خبيرة: تناولوا البازلاء الخضراء فهي كنز من الفائدة الصحية

 قالت أولغا كوندراتينكو، الأخصائية في مجال الحمية والتغذية من سان بطرسبورغ، إن البازلاء الخضراء يمكن أن تساعد في عملية التنحيف وإنقاص الوزن.

ونقلت عنها وكالة Rosbalt، أن البازلاء الخضراء، مثل البقوليات الأخرى، ليست عالية في السعرات الحرارية، ولكنها يمكن أن تكون بمثابة مصدر للبروتين النباتي. وهذا هو السبب في أنها توصف كمادة غذائية، في كثير من الأحيان، إذا كانت هناك رغبة في فقدان الوزن.

وتوجد في البازلاء خصائص قيمة أخرى، من بينها التأثير الإيجابي على تكوين الدم، وهي تحسن وظائف الدماغ، ومفيدة للوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي، وتصلب الشرايين.

ولاحظت كوندراتينكو، أن هناك حالات لا يجوز فيها تناول فيها البازلاء على سبيل المثال، الحساسية تجاه هذه المادة، أو في حالات ما بعد الجراحة.

في وقت سابق قال ميخائيل جينزبرج الدكتور في العلوم الطبية ومدير معهد أبحاث سمارا لأغذية الحمية والعلاج الغذائي، إن البازلاء تحمي من السرطان وتقوي العظام، من عيوبها، فقط أنها يمكن أن تؤدي إلى نفخ في البطن.

المصدر: لينتا رو