القيادة المركزية الأمريكية تتراجع عن نشر خريطة تظهر الضفة الغربية وقطاع غزة كجزء من "إسرائيل" 11 شهيدا في العدوان المستمر على جنوب لبنان إصابات خلال هجوم للمستوطنين على منطقة الرأس في الخليل قوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من المنيا وكيسان شرق بيت لحم وزير بريطاني: أعمال العنف والإرهاب التي يرتكبها المستوطنون في الضفة الغربية يجب أن تتوقف الاحتلال يعتقل 3 من سائقي شاحنات المساعدات قرب معبر كرم أبو سالم الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله ذاتيا في بلدة سلوان الشرطة تضبط 21 مركبة غير قانونية في قرى شمال غرب القدس الشؤون المدنية: الخميس القادم سيتم استلام جثمان الشهيد الفتى سليم فقها من سنجل انتشال جثمان طفل شهيد جنوب مدينة خان يونس الشيخ يبحث مع المفتي العام التطورات بالأقصى ويحذر من مخططات الاحتلال نحو 3 آلاف هجوم للمستوطنين في الضفة منذ 2025 أسعار النفط ترتفع أكثر من 1% نتيجة هجمات الناقلات وجمود المحادثات أسير إسرائيلي سابق يطالب بن غفير بالمشاركة في إعدام أسرى فلسطينيين الاحتلال يمنع ادخال صهريج للمياه إلى المنازل المحاصرة في قصرة بعد 5 أشهر من الاحتجاز.. الاحتلال يسلّم جثمان الفتى سليم فقها الخميس مباحثات مصرية مع حماس لبحث استكمال تنفيذ تفاهمات شرم الشيخ وخطة ترامب لإنهاء حرب غزة إصابة مواطنين بقصف للاحتلال استهدف شقة سكنية في مخيم النصيرات المستشفى الأهلي يعتمد كمستشفى تعليمي جامعي بالشراكة مع جامعة بوليتكنك فلسطين إندونيسيا: ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال إلى 53 شخصا

الجوز يُطيل أعمار النساء

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول القليل من الجوز كل أسبوع قد يساعد النساء على العيش لفترة أطول والبقاء في صحة جيدة.

ووجد الباحثون أن النساء في أواخر الخمسينيات وأوائل الستينيات من العمر، واللائي تناولن على الأقل حفنة من الجوز يوميا، كن أكثر احتمالا للعيش عمرا أطول وأكثر صحية.

وأظهرت هذه المجموعة سلامة الصحة العقلية، جنبا إلى جنب مع عدم مواجهتها لأمراض أو مشكلات جسدية كبيرة بعد بلوغهن سن 65 عاما.

واستخدم الباحثون بيانات 33931 امرأة شاركن في دراسة حول صحة الممرضات في الولايات المتحدة في الفترة ما بين 1998 إلى 2002.

وأظهرت النتائج أن نحو 16% من المجموعة التي تتضمن النساء اللائي كن أكثر احتمالا لعيش عمر أطول وأوفر صحة، هن النساء اللائي تناولن الجوز.

وكان الجوز هو النوع الوحيد من المكسرات المرتبطة باحتمالات أفضل لعيش شيخوخة صحية، بعد الأخذ في الاعتبار العوامل الأخرى مثل التمارين الرياضية.

وقال الدكتور فرانسين جرودستين من جامعة هارفارد: "لا يوجد حل واحد لإبطاء آثار الشيخوخة، لكن تبني عادات مثل تناول الوجبات الخفيفة كالجوز يمكن أن يساعد على ذلك".