وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون"

تربية الخليل تعقد اجتماعاً حول برنامج "الأرشفة الإلكترونية"

عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل، اليوم، اجتماعا لسكرتيري وسكرتيرات المدارس وذلك لبحث أليات الأرشفة الإلكترونية.

وشارك في اللقاء الذي عقد في قاعة مدرسة اسحق شاور الأساسية للبنين  كل من فاتن عازر مسؤولة برنامج الأرشفة الإلكترونية في وزارة التربية والتعليم ، وجوليا دار الشيخ وشرين الشراعية من ديوان وزارة التربية ،  ومن قسم الديوان في مديرية الخليل لينا مسك ورند فنون  .

 ونقلت مسك تحيات مدير التربية والتعليم بسام مدحت طهبوب موضحةً أهمية ربط المدارس والمديريات بنظام الأرشفة الإلكترونية لتسهيل وصول المعاملات والإجراءات والحصول على الوثائق المطلوبة، مشيرةً إلى ضرورة هذا البرنامج في توفير الوقت والجهد  وبالإضافة الى توفير خدمة الحصول على المعلومات المطلوبة بسلاسة ومرونة عالية.

  وأشارت عازر إلى أن برنامج الأرشفة الإلكترونية بدء العمل به من العام 2016 حتى الان وذلك ضمن رؤية وزارة التربية والتعليم إلى تطوير بيئة العمل باستحداث طرق وآليات جديدة تعتمد على التكنولوجيا بهدف تحسين مخرجات العمل الإداري لافتةً إلى أهمية مناقشة كافة المحاور التي يرتكز عليها البرنامج لتوضيح آليات العمل بين الوزارة والمديريات والمدارس.

  وبينت فنون آليات وطرق التعامل مع البرنامج خلال أمثلة عملية توضح كيفية الاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج وكيفية التعامل مع البريد الوارد والصادر ومتابعة المراسلات مما يزيد كم كفاءة عملية التواصل بين المدارس والمديريات .

 ومن الجدير ذكره ، انه قد تم توزيع نشرة توضيحية حول كيفية استخدام البرنامج، وقد  تمت الاجابة عن تساؤلات المشاركين.