سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية غالنت: فرص كثيرة ومخاطر كبيرة في مرحلة الحرب الجديدة شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية (محدث) شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية وينسلاند: التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يغير المشهد ويزيد تعميق الاحتلال الاحتلال يحاصر عشرات المواطنين بينهم أطفال داخل مبنى بلدية قباطية أكثر من 70 غارة للاحتلال تستهدف جنوب لبنان والبقاع اتحاد كرة القدم: مباراة منتخبنا البيتية مع نظيره الكويتي ستقام في الدوحة لبنان: أجهزة الاتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين في قباطية الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة

مع إعلان زيادة أرباحها.. فيسبوك تدفع 550 مليون دولار لتسوية قضية جماعية ضدها

قالت شركة فيسبوك الأميركية أمس الأربعاء إنها وافقت على دفع 550 مليون دولار لتسوية قضية جماعية ضدها في ولاية إلينوي، تتعلق باستخدامها تقنية التعرف على الوجه. يأتي ذلك بينما كشفت عن زيادة في أرباحها وارتفاع عدد مستخدميها.

وتشكل موافقة فيسبوك على دفع هذا المبلغ الكبير انتصارا مهما للمجموعات المناصرة للخصوصية، والتي أثارت أسئلة حول ممارسات الشبكة الاجتماعية في التنقيب عن بيانات المستخدمين.

وتنبع القضية من خدمة "اقتراحات الوسم" (Tag Suggestions) لصور فيسبوك، والتي تستخدم برنامج مطابقة الوجه لاقتراح أسماء للأشخاص في الصور. وقالت الدعوى إن فيسبوك انتهكت قانون إلينوي لخصوصية القياسات الحيوية عبر جمع بيانات الوجه لخدمة "اقتراحات الوسم" بدون إذن المستخدمين وبدون إخبارهم بالمدة التي سيتم الاحتفاظ بها في البيانات.

وتؤكد الشركة أن هذه المزاعم لا أساس لها. وبموجب اتفاق التسوية، ستدفع فيسبوك 550 مليون دولار لمستخدمي إلينوي المعنيين والرسوم القانونية لمحامي الادعاء.

وجاء كشف فيسبوك عن التسوية مع إعلانها عن نتائج الشركة المالية الفصلية، حيث بينت أن العائدات ارتفعت بنسبة 25% لتصل إلى 21 مليار دولار في الربع الرابع من 2019، مقارنة بالربع ذاته من العام 2018، في حين ارتفعت الأرباح بنسبة 7% لتصل إلى 7.3 مليارات دولار.